منوعات

١٠ خطوات لعمل ماسك لإزالة آثار الحبوب

الخميس 2017.12.7 10:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4069قراءة
  • 0 تعليق
ماسك العسل وزيت الزيتون يعملان على إزالة حب الشباب

ماسك العسل وزيت الزيتون يعملان على إزالة حب الشباب

تتعرض بعض البشرات في سن المراهقة والشباب إلى ظهور الحبوب والبثور، فتتلاشى هذه الحبوب بعد فترة مسببة آثاراً وبقعاً داكنة تسبب الإحراج للمصابين بها.

آثار الحبوب مشكلة من مشكلات البشرة التي تعيق الحصول على بشرة نقية وصافية. لطالما كان هوس الفتيات والنساء الحصول على بشرة صافية ونضرة، حيث يسعين جاهدات بالبحث عن طرق ووسائل للتخلص من آثار الحبوب والبقع الداكنة.

هل تبحثين عن ماسك لإزالة آثار الحبوب؟

هنا نستعرض طرق وماسكات لإزالة آثار الحبوب سهلة وفعالة وقليلة التكلفة، وتذكري قبل استخدام أي ماسك قومي بغسل وجهك بالماء والغسول المناسب لبشرتك ثم تجفيفه جيداً:

ماسك العسل لإزالة آثار الحبوب

يعد العسل من أكثر الطرق فاعلية لإزالة آثار الحبوب، حيث يسهم في تجديد خلايا الجلد، وتطهير الجلد وحمايته من العدوى. يمكن وضع العسل فقط على وجهك بعد غسله وتجفيفه جيداً لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة. يمكن تكرار هذه العملية يومياً أو أربع مرات في الأسبوع.

ماسك الحلبة لإزالة آثار الحبوب

الحلبة تعرف بفوائدها التي تسهم بإزالة آثار الحبوب وتقشير البشرة والقضاء على حب الشباب. يمكن استخدام الحلبة كقناع للبشرة من خلال خلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع العسل ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة. أو يمكن استخدام ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من الزبادي ووضع الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة، حيث ستتحسن بشرتك بشكل ملحوظ خلال أول أسبوعين.

ماسك الزبادي لإزالة آثار الحبوب

الزبادي من أكثر المكونات فاعلية في إزالة آثار الحبوب، وتفتيح وتوحيد البشرة، بالإضافة إلى ترطيب البشرة. يمكنك الاكتفاء باستخدام الزبادي فقط على وجهك لمدة 30 دقيقة يومياً أو أربع مرات في الأسبوع. أو استخدام ماسك الزبادي مع ملعقة كبيرة من الليمون وقليل من العسل للحصول على نتائج أسرع. إن كان العسل يسبب لك الحساسية تجنبي استخدامه واكتفي بالزبادي فقط أو بالزبادي مع الليمون، وستلاحظين الفرق في غضون أسبوعين.

ماسك البطاطس والحليب لإزالة آثار الحبوب

تساعد البطاطس على إزالة آثار الحبوب وتعزز من نضارة وتفتيح البشرة. يمكن استخدام البطاطس المهروسة فقط كماسك على البشرة، أو يمكنك استخدام شرائح البطاطس وتمريرها على الوجه وترك ماء البطاطس لمدة 20 دقيقة على الوجه. ولا يقل خلط البطاطس مع الحليب فائدة عن استخدام البطاطس وحيدة. يمكن عمل ماسك البطاطس مع الحليب بسلق حبة بطاطس ثم هرسها مع كمية مناسبة من الحليب حتى تحصلي على قوام متماسك ومتجانس، نضع الماسك على الوجه لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة. نكرر العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

ماسك الشاي الأخضر لإزالة آثار الحبوب

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تسهم في الحفاظ على صحة البشرة. استخدام ماسك الشاي يسهم في إزالة آثار الحبوب، قومي بغلي الشاي الأخضر مع كوب من الماء واتركيه حتى يبرد، ثم اغمسي قطنة نظيفة في الشاي الأخضر وقومي بتمريرها على وجهك واتركيها لمدة 30 دقيقة. تكرر هذه الطريقة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسك زيت اللوز المر لإزالة آثار الحبوب

أثبت زيت اللوز المر فاعليته في إزالة آثار الحبوب، ادهني وجهك بزيت اللوز المر قبل النوم يومياً، واتركيه إلى صباح اليوم التالي ثم قومي بغسله. ستلاحظين تحسنا ملحوظا في بشرتك وستقل الآثار تدريجياً.

ماسك زيت الزيتون لإزالة آثار الحبوب

يحتوي زيت الزيتون على فوائد مذهلة للبشرة ويعد من أفضل المكونات التي تزيل آثار الحبوب. دلكي وجهك بزيت الزيتون بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الزيت قليلاً على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريبا. قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لتغلقي المسام، كرري هذه الطريقة يوميًا حتى تختفي آثار الحبوب.

ماسك النشا وماء الورد لإزالة آثار الحبوب

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وضعي الماسك على الحبوب والندوب واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الألوفيرا لإزالة آثار الحبوب

يستخرج الجل الموجود في نبتة الألوفيرا، ويوضع على الوجه مباشرة ويترك لمدة 30 دقيقة، تكرر هذه العملية يومياً.

 مكعبات الثلج لإزالة آثار الحبوب

لا تقتصر فائدة الثلج على إزالة آثار الحبوب فقط، فالثلج يسهم في شد البشرة والحد من ظهور التجاعيد وتنشيط الدورة الدموية. قومي بتمرير مكعبات الثلج على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق، وستلاحظين الفرق بالاستخدام المتكرر.

تعليقات