سياسة

عاصفة غضب ضد الإخواني أبوالفتوح بعد الإساءة لمصر

الإثنين 2018.2.12 11:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 753قراءة
  • 0 تعليق
الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح - أرشيفية

الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح - أرشيفية

تداول عدد من المغردين وسم "عبدالمنعم أبوالفتوح" على موقع "تويتر"، تزامنا مع ظهور الإخواني والمرشح الرئاسي السابق لجمهورية مصر العربية، على قناة الجزيرة القطرية.  

وتعمد أبوالفتوح "الإساءة للدولة المصرية ورئيسها ومجلس النواب"، حسب ما جاء في بلاغ المحامي المصري سمير صبري، الذي قدمه للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضده بتهمة "الإساءة لمصر".

وشن العديد من الأشخاص هجوما على ما جاء في حديث أبوالفتوح، عضو مكتب الإرشاء السابق لجماعة الإخوان الإرهابية لبوق الأكاذيب القطري.


وكتب حامد العلي: "عبدالمنعم أبوالفتوح لا أنعم الله عليه بالعقل، ولا فتح الله عليه بالحكمة.. أسوأ ما في تخبيصاته تطاوله على الصدّيق بصفاقة، والباقي تناقضات أضحكت ذوي العقول على عقله".

وقال أحمد عبدالحميد إن "عبدالمنعم أبوالفتوح بيقول الطريقة العرجاء اللى بيمارسها بعض التنظيمات الدينية اللى بعتبرها كارثة على الديمقراطية في مصر. سبحان الله وأنتم مكنتوش عارفين أنها كارثة وأنتم تأسسوها في السبعينيات.. أنت بتحاول تبقى ديمقراطي ولا علماني ولا ليبرالي ولا إيه بالظبط".


من جهته، أكد أحد المغردين ويدعى أحمد عشري أن "أبسط رد على أن الإخوان غايتهم الحكم هو سؤال مذيع الجزيرة أحمد طه: لماذا طلبت وأنت عضو إرشاد عام 2011 أن يدعموا ترشحك للرئاسة وعندما رفضوا قدمت استقالتك من الجماعة؟".

وأوضح مغرد آخر أن "عبدالمنعم أبوالفتوح.. على كل شكل ولون، أنا مع د.مرسي بس عايز انتخابات رئاسية مبكرة.. أنا مع السيسي بس انقلب عليه بالصندوق، أنا مع 30 يونيو بس 3 يوليو لأ".


وتساءل مغرد ثالث: "عبدالمنعم أبوالفتوح حلم بأصدقائه الإرهابيين أم قام بالاتصال بهم؟ أم قاموا هم بالاتصال به؟ برجاء القبض على عم عبده الفشار عشان نشرح له كيفية صناعة الفيشار في سيناء".

يذكر أن أبوالفتوح كان أحد الموقعين على بيان القوى الداعية لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها في مارس 2018، والتي ستجرى بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

تعليقات