مجتمع

4 نصائح لشعر أكثر كثافة في لحظات

الجمعة 2018.2.2 11:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
ابقي شعرك قصيرا إذا كان خفيفا

ابقي شعرك قصيرا إذا كان خفيفا

على الرغم من ارتباط موضوع الصلع عادة بالرجال، فإن سيدة من أصل 5 سيدات في المملكة المتحدة يعانين من فقدان الشعر أو الشعر الخفيف، وينظر كثير من الناس إلى شعرهم باعتباره جزءاً لا يتجزأ من هويتهم، ما يدفعهم إلى الاهتمام بمظهره وجعله يبدو صحيا قدر الإمكان.

ويتكون الشعر من العديد من خصل البروتين، ويتراوح عمر خصلة الشعر بين سنتين و7 سنوات، وتلعب الجينات دورا كبيرا في كمية الشعر الذي نحمله فوق رؤوسنا وأجسامنا، ومع تقدمنا في العمر، تصبح خصل شعرنا أصغر وتفقد صبغتها، بل وتتوقف بعض الخصل عن النمو ومن ثم يصبح الشعر أكثر خفة.

وفي تقرير نشره موقع نت دكتور البريطاني، قدّم 4 نصائح للحصول على شعر أكثر كثافة ببساطة في لحظات معدودة، نستعرضها فيما يلي:

نصائح لشعر أكثر كثافة

1- اجعل شعرك قصيرا

ينصح خبراء الشعر، السيدات أصحاب الشعر الخفيف بعدم إطالته وإبقائه قصيرا بعض الشيء، لأنه كلما زاد طوله أصبح أكثر ضعفا. ولا يوجد أسوأ من شعر طويل لكنه ليس صحيا.

2- التصفيف بذكاء

تصفيف الشعر الخفيف يعتمد على المنتجات التي تستخدمينها له والمظهر الذي تريدينه، رفع الجذور بعض الشيء سيمنح شعرك كثافة أكثر من جعله مسطحا على الرأس، ويمكنك رفع جذور الشعر لفترة طويلة باستخدام مستحضرات مخصصة لذلك.

3- صباغة الشعر بعناية

هناك خطأ شائع أن صبغة الشعر تضر به، ومع ذلك يقول الخبراء إن صبغ الشعر أصبح أكثر تطورا الآن وإذا تمت عملية صباغة الشعر بطريقة صحيحة فلن يكون هناك ضرر، كما يحذرون من صبغ الشعر في المنزل، لأنه علم يعمل به خبراء مدربون على استخدام هذه الكيماويات ومعظم الناس على غير دراية به.

4- تعرفي على العناصر الغذائية اللازمة

إذا قررت صبغ شعركِ، فمن الجيد أن تقومي بذلك على أساس صحي، احرصي على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك والبيوتين المعززين لنمو الشعر.

تعليقات