مجتمع

ورق الغار.. لشعر لامع وحيوي

السبت 2018.1.20 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 578قراءة
  • 0 تعليق
ورق الغار - أرشيفية

ورق الغار - أرشيفية

ورق اللوري أو الغار المستخدم في العديد المجالات العلاجية والطبية يعد بمثابة سر لجمال وصحة الشعر، ومنعه اللمعان والحيوية، لاحتوائه على الزيوت الطيارة المضادة للأكسدة. 

وذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أن الغار يتمتع بتأثيره المضاد للبكتيريا والفطريات والمقوى لبصيلات الشعر، حيث يساعد في إنبات الشعيرات لتصبح أكثر متانة وكثافة، ويساعد على حماية الشعر من التكسر والتقصف والتساقط وإعادة اللمعان والحيوية.

ويعد الرومانيون واليونانيون أول من استخدموا ورق الغار كمادة طبية، حيث تشير النبتة في الأساطير اليونانية إلى النصر عند تعليق إكليل الغار على رؤوس الفائزين في الألعاب الأولمبية، فمنذ عصر التاريخ عرف زيت الغار كزيت سحري يمتاز بفوائد قيمة استخدمتها أشهر نساء التاريخ مثل كليوباترا ليحافظن على نضارة البشرة وصحة الشعر.

ويستخدم ورق الغار بشكل شائع كنوع من التوابل المفيدة ذات الرائحة العطرية والنكهة المميزة في مطابخ البلدان العربية والهندية، وكذلك البلدان الأوروبية مثل فرنسا التي لا يمكن تصور أطباقها دون استخدام ورق الغار كنوع من الوصفات المميزة التي تفيد الأطباق من الناحية الجمالية، إضافة إلى فوائدها الصحية للأطباق. 

ويستخدم زيت ورق الغار للشعر بصورة شائعة في البلدان العربية بتدليك فروة الشعر، ثم توزيع الزيت على الشعر ليبقى لمدة 4 ساعات على الأقل، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو، وتكرر العملية لمرتين أو 3 مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

تعليقات