رياضة

سواريز يدافع عن بيكيه ويكشف سر تراجع مستواه

الخميس 2018.2.8 05:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 131قراءة
  • 0 تعليق
لويس سواريز

لويس سواريز وجيرارد بيكيه لاعبي برشلونة

دافع الأوروجوياني لويس سواريز لاعب برشلونة، عن زميله الإسباني جيرارد بيكيه بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها مؤخرا على خلفية طريقة احتفاله أمام جماهير إسبانيول، في ديربي كتالونيا الذي انتهى بالتعادل (1-1) في الدوري.

إنفوجراف.. برشلونة يتحدى 5 ذكريات سيئة بنصف نهائي كأس الملك ضد فالنسيا

ديمبلي يعود لصفوف برشلونة قبل موقعة تشيلسي

وأجرى سواريز مقابلة لصحيفة (لا بانجوارديا) الإسبانية، وقال في هذا الصدد "كل شخص لديه طريقته في التنفيس عن نفسه، بيكيه تحمل الكثير من الأشياء، نحن نتحمل دائما ما يقال لنا ولكن يجب الدفاع عنه، لأن هذا كان أقل ما يمكنه فعله بعدما وصل الأمر للتطاول على ابنيه وزوجته".

وأضاف "أنا قريب منه وأعرف الحب الذي يكنه لزوجته (شاكيرا) وابنيه، يمكن التطاول على اللاعب ولكن التطاول على الأبناء يؤلم أي أب، رد فعله مفهوم لأنه على أي حال لم يفعل أي إشارة أخرى".

وتابع "أنا قمت بنفس الإشارة، هذا أقل شيء، في جزء بسيط من الثانية تظهر رد فعلك ولكن لا يجب تضخيم الأمر".

وحول صيامه التهديفي مطلع الموسم قال إن الأمر كان يعود لمشكلات في ركبته، موضحا "كنت أشعر بقلق شديد، ركبتي كانت بها مشكلات وكنت أخشى أن أتأثر نفسيا، تحملت الألم رغم أنني كنت أقول إنه لا يوجد ألم، الراحة كانت مهمة جدا لكي أتعافى".

وعن البداية السيئة للبارسا في الموسم الحالي، قال "كان الأمر قاسيا ومعقدا، خسرنا كأس السوبر أمام ريال مدريد ورحل نيمار (دا سيلفا)، كانت ضربة نفسية للاعبين ولكننا تجاوزناها".

فالفيردي: الخوف من الإيقاف لن يغير طريقة سواريز أمام فالنسيا

وعما إذا كان قد تدخل في انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة قال "لم يكن لي أي تأثير في هذا الشأن، كانت مسؤولية النادي، تحدثت معه لأنه كان صديقي في ليفربول وكنت أود مساعدته فعندما ينضم أحد للبارسا يشعر بالتوتر".

وتحدث سواريز عن علاقة الصداقة التي تجمعه بالأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلا "هذه العلاقة ثمرة روتين الحياة اليومية فنحن نلتقي كل صباح قبل التدريبات لتناول المتة والحديث، نتحدث عن وضعنا وعن زوجتينا وعن أبنائنا فأعمارهم متقاربة ويتشاركون بعض أشياء، كل هذه مواقف تطورت، بالنسبة لي هو ليس ميسي اللاعب، ولكن أعتبره زميلي وصديقي وسوف أراه هكذا دائما".

وحول ما إذا كان ينحي الشعور بالأنانية جانبا في الملعب بجوار ميسي قال "ليس فقط مع ليو، فعندما جئت كان نيمار يلعب وكانوا يقولون إن ثلاثتنا لن نتمكن من اللعب سويا بسبب الأنانية".

وأتم "ولكننا أثبتنا أننا فوق هذا، كنا نتفهم دور كل واحد منا وواجباتنا الفردية، أثبتنا أن اللاعبين الكبار يمكنهم التعايش سويا".

تعليقات