سياسة

تأمين وتنظيم.. موسم حج ناجح يضاف لسجل السعودية الحافل بالإنجازات

منظومة باتريوت على حدود مكة المكرمة لحماية ضيوف الرحمن

الثلاثاء 2018.8.21 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1446قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

موسم حج ناجح يضاف إلى سجل إنجازات المملكة العربية السعودية كعادتها، من حيث تنظيم وتأمين وتقديم الخدمات كافة بسهولة ويسر إلى ضيوف الرحمن.

وسيطرت حالة من الاحتفاء على شبكات التواصل الاجتماعي حول نجاح السعودية في موسم حج هذا العام، حيث تداولت حسابات متعددة على موقع تويتر صورة لمنظومة الدفاع الجوي السعودي (باتريوت) على حدود مكة المكرمة لحمايتها وتأمين ضيوف الرحمن أثناء موسم الحج.

نص التغريدة كما وردت على موقع تويتر

وقد نجحت منظومة الدفاع السعودية، خلال الفترة الماضية، في التصدي لإرهاب الحوثي وقطع يد الغدر قبل أن تطال الأماكن المقدسة.

صورة متداولة على موقع تويتر تظهر جهود السعودية لتأمين الحجاج

تاريخ الحوثي الأسود 

نجح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، في تدمير أكثر من 737 موقعا لمليشيا الحوثي، تستخدمها في استهداف المملكة بالصواريخ الباليستية.

صواريخ الحوثي الفاشلة لم تستثن الأماكن المقدسة، ففي 2016 عمت موجة من الغضب العالم الإسلامي بعد استهداف مليشيا الحوثي الأراضي المقدسة غرب السعودية بصاروخ باليستي تم اعتراضه من قبل دفاعات التحالف العربي، وأُسقط على بعد عشرات الكيلومترات من مكة المكرمة.


اعتداء وصفه مجلس التعاون الخليجي بـ"الغاشم والمستفز" لمشاعر المسلمين، وأنه دليل على رفضهم الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته.

وفي 2017 أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا آخر باتجاه منطقة مكة المكرمة، تمكنت قوات الدفاع الجوي في التحالف العربي من إسقاطه.

جهود السعودية

أمس الإثنين، وصل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التاسع من شهر ذي الحجة، إلى منى٬ ليشرف على راحة حجاج بيت الله الحرام، وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات؛ ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

فيما أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، خلال مؤتمر صحفي عقده، الأحد، في مشعر منى، أن "الهجوم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج، والقيادة السعودية تبذل قصارى جهدها لخدمة ضيوف الرحمن".

وقد قدم رجال القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام جهودا كبيرة في خدمة ضيوف الرحمن، خلال موسم حج هذا العام، حيث يقوم أفراد هذه القوة المنتشرون في المسجد الحرام وساحاته وأدواره وأروقته بالحفاظ على الأمن ومساعدة المحتاج، فضلا عن الإرشاد وتسهيل حركتهم وتنقلهم.

وحظيت جهود رجال الأمن السعوديين بتقدير من قاصدي بيت الله الحرام؛ لما يقدمونه لهم من أعمال أمنية وإنسانية.

تعليقات