سياسة

السودان يدين التفجير الإرهابي في الجيزة المصرية

السبت 2018.12.29 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
الحادث استهدف حافلة تقل سائحين فيتناميين

الحادث استهدف حافلة تقل سائحين فيتناميين

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، السبت، إدانتها بـ"أقوى العبارات" حادثة التفجير الإرهابي الذي استهدف، الجمعة، حافلة سائحين فيتناميين بمحافظة الجيزة المصرية.

وأكدت الخارجية السودانية، في بيان، رفضها واستنكارها لكل الأعمال والأنشطة التي تسعى لاستهداف الأبرياء وتهديد أمن واستقرار الشقيقة مصر، وتعطيل التنمية والنشاطات الاقتصادية والاجتماعية بها.

وأعربت عن كامل التضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب، مؤكدة ثقتها في أن مثل هذه الاعتداءات اليائسة لن تنال من استقرار ومنعة مصر، كما تقدمت بصادق التعازي لأسر ضحايا التفجير الإرهابي.

وتعرّض أتوبيس سياحي يُقِلّ عدد 14 سائحا فيتناميا، أثناء مروره، إلى انفجار عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بأحد الشوارع بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وفاة 4 وإصابة 10 آخرين، بالإضافة إلى سائق أتوبيس ومندوب شركة سياحة مصريين.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في وقت لاحق، توجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار عناصر إرهابية كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، أسفرت عن مصرع 40 إرهابيا في محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وذكرت الوزارة في بيان، السبت، أن العناصر الإرهابية كانت تخطط لاستهداف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودور العبادة المسيحية.

تعليقات