سياسة

فيتنام تثمن تعامل مصر مع حادث إرهابي أودى بحياة 3 من مواطنيها

السبت 2018.12.29 03:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 652قراءة
  • 0 تعليق
صورة حافلة السياح الفيتناميين

صورة حافلة السياح الفيتناميين

قال لي ثي ثو هوغ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفيتنامية، السبت، إن بلاده تقدر جهود حكومة وشعب مصر في دعم وحماية مواطنيها الذين تعرضوا لحادث إرهابي بمحافظة الجيزة غرب القاهرة الجمعة، وأسفر عن مقتل 3 فيتناميين ومرشد سياحي مصري.

واقترحت الخارجية الفيتنامية -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- على الحكومة المصرية منحها تأشيرات طارئة لأقارب الضحايا.  

من جانبه، أعرب وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء الفيتنامي، فام بينه مينه، عن حزنه، قائلا: "شعرت بالحزن العميق لمعرفة أن 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري فقدوا حياتهم وأصيب آخرون بجروح عندما انفجرت عبوة على جانب الطريق في حافلتهم"، مشيرا إلى أن الخارجية الفيتنامية تتابع مع عائلات الضحايا تطورات الحادث وذلك بالتنسيق مع الحكومة المصرية.

وكانت النيابة العامة المصرية أكدت، الجمعة، أن ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة سياحية بمنطقة الهرم بمدينة الجيزة بلغ 4 قتلى بينهم مرشد سياحي مصري.

وأضافت النيابة في بيان أن الحادث وقع نتيجة انفجار عبوة ناسفة بجوار حافلة سياحية تقل 14 سائحا فيتناميا بالإضافة إلى سائق الحافلة والمرشد السياحي. 

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية المصرية توجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار عناصر إرهابية كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، أسفرت عن مصرع 40 إرهابياً في محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وذكرت الوزارة في بيان، السبت، أن العناصر الإرهابية كانت تخطط لاستهداف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودور العبادة المسيحية.

تعليقات