سياسة

البشير لمعارضيه: الحكومة لن تتغير بالمظاهرات

الإثنين 2019.1.14 03:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السوداني عمر البشير - أرشيفية

الرئيس السوداني عمر البشير - أرشيفية

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن حكومته لن تتغير بالمظاهرات التي تقودها المعارضة منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، لافتا إلى أن الفيصل سيكون صندوق الاقتراع.

وجدد البشير، لدى مخاطبة حشد من أنصاره بمدنية نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، اليوم الإثنين، اتهامه لقوى خارجية (لم يحددها) بزعزعة استقرار السودان والعمل على عدم إنهاء الحرب.

وقال: "الأمن سيتحقق رغم أنفهم، وسنعمل على إعادة النازحين إلى مناطقهم في دارفور وتوفير جميع الخدمات من ماء وكهرباء".

وأشار الرئيس السوداني إلى أن بلاده تعاني من مشكلة اقتصادية معروفة الأسباب، ولكن حل المشكلة لن يكون بالنهب والتخريب والسرقة.

وقطع بأن حكومته لن تتغير بالمظاهرات والقوى الخارجية وأن الكلمة ستكون للشعب في الانتخابات المقبلة المقررة عام 2020 ليختار من يحكمه.

وأعرب البشير عن شكره لمصر لإرسالها وفدا رفيع المستوى لدعم وتأييد السودان، كما شكر تشاد وجنوب السودان وإثيوبيا لوقوفها إلى جانب بلاده.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء،سابقا عن لجنة تقصي الحقائق التي شكّلتها الحكومة السودانية، قولها إن عدد القتلى في المظاهرات ارتفع إلى 24 قتيلا.

وقال عامر محمد إبراهيم، رئيس لجنة التحقيق السودانية، التي شكّلها النائب العام بالخرطوم بشأن الاحتجاجات التي بدأت الشهر الماضي، إن عدد القتلى ارتفع إلى 24 قتيلا.

تعليقات