فن

بالصور.. 30 دولة تتنافس على جائزة "تهارقا" للسينما

السبت 2017.12.23 11:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1277قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة الخامسة من جائزة

المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة الخامسة من جائزة "تهارقا"

استقبلت جزيرة سواكن السودانية، الجمعة، فعاليات جائزة تهارقا الدولية للسينما والفنون في نسختها الـ5، بمشاركة متسابقين من 30 دولة تقدموا بحوالي 343 فيلماً روائياً ووثائقياً.

متسابقين من 30 دولة يشاركون في أيام تهارقا

وتبلورت فكرة جائزة "تهارقا" لدى شباب سوداني مهتم بالسينما، ونجحوا في تنظيم فعالياتها لـ4 سنوات مضت بالعاصمة الخرطوم، وقرروا إقامة دورتها الـ5 على جزيرة سواكن، مقر الملك "تهارقا "الذي تحمل الجائزة اسمه.

جزيرة سواكن تستقبل الدورة الخامسة من الجائزة

وتحت شعار: "تهارقا تجربة سينمائية وسياحية مختلفة"، احتفلت جزيرة سواكن على البحر الأحمر بالحدث الفني الأهم الذي تشهده.

 جزيرة سواكن على البحر الأحمر  تحتفل بالحدث الفني الأهم

واعتبر مدير جائزة "تهارقا" مصطفى النعيم إقامة النسخة الـ5 للجائزة التي تتواصل إلى الثلاثاء المقبل بمثابة حلم تحقق، وتجاوز التحديات والصعاب بدعم من قيادات ولاية البحر الأحمر، لافتاً أن إقامة النسخة الحالية بسواكن التي يعود تاريخها الأثري لـ3 آلاف سنة يهدف إلى إخبار العالم بحضارات السودان المتنوعة.

تمثال من الذهب الخالص للملك "تهارقا " جائزة تنتظر صاحبها

 من جانبها، قالت نائب مدير الجائزة تسنيم رابح لـ"بوابة العين" الإخبارية إن "جوائز قيمة بانتظار الفائزين تصل إلى تمثال من الذهب الخالص للملك "تهارقا".

احتفالات وليالي غنائية

وأوضحت أن فعاليات النسخة الحالية تشمل عروضاً للأفلام المتنافسة وليالٍ غنائية، بجانب زيارة المدينة الأثرية بسواكن وعدد من الأماكن السياحية بشواطئ البحر الأحمر. 

افتتاح الدورة الخامسة في سواكن

فيما أكد المدير الفني للجائزة بابكر إسماعيل تسلمهم 343 فيلماً لمتنافسين من 30 دولة، اختارت لجنة المشاهدة 40 فيلماً منها شملت 30 فيلماً روائياً و10 أفلام وثائقية.

فنون سودانية ترحيبًا بالضيوف

تعليقات