سياسة

ضابط سوداني بالتحالف العربي: باقون في اليمن حتى تحقيق أهدافنا

الخميس 2018.5.3 11:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 555قراءة
  • 0 تعليق
القوات السودانية في اليمن - أرشيفية

القوات السودانية في اليمن - أرشيفية

أكدت القوات السودانية المشاركة في عمليات استعادة الشرعية باليمن، الخميس، أنها ستظل موجودة حتى تحقيق الأهداف التي أتت من أجلها.

وقال العميد الركن الأمين يوسف إبراهيم، ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف العربي لاستعادة الشرعية باليمن، إن قوات بلاده موجودة في الميدان وتقاتل بشراسة حتى هذه اللحظة.

وأوضح الأمين، في مقابلة مع فضائية "سكاي نيوز عربية"، الخميس، أن القوات السودانية ستحقق الهدف الذي أتت من أجله مع قوات الشرعية والتحالف.

وأشار إلى أن القوات السودانية حققت نجاحات أثلجت صدور الجميع، وأنهم يمضون قدماً لحسم المعركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بشكل نهائي.

واضطلعت القوات السودانية بالتحالف العربي بدور بارز منذ منتصف عام 2016، في طرد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران من الأراضي اليمنية.

ولعبت دوراً مهماً وحاسماً في عمليات استعادة السيطرة على مديرية المخا غرب تعز على الساحل الغربي لليمن.

ولم تقتصر مشاركة القوات السودانية على العمليات القتالية المباشرة، بل أسهمت وحدات نزع الألغام التابعة لها بشكل كبير في تنظيف المنطقة، وفتح مسارات آمنة لليمنيين الباحثين عن حياة كريمة.

كما شاركت في تقدم قوات التحالف في ميدي وصعدة، وعززت القوات السودانية وجودها لتأمين الحدود مع السعودية ومحاصرة مليشيات الانقلابيين.

تعليقات