سياسة

الجيش اليمني يرصد 100 خبير عسكري إيراني بمعقل الحوثيين‎

الخميس 2018.5.3 07:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 553قراءة
  • 0 تعليق
بقايا صاروخ إيراني استخدمه الانقلاب لاستهداف السعودية

بقايا صاروخ إيراني استخدمه الانقلاب لاستهداف السعودية

كشف الجيش اليمني، الخميس، عن وجود أكثر من 100 خبير إيراني خلال الأيام القليلة الماضية، في معاقل مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة، شمال البلاد.

وجاء الإعلان، غداة الكشف عن مقتل خبيرين، يحملان الجنسية الإيرانية واللبنانية، بغارات للتحالف العربي، استهدفت غرفة عمليات لهم شمال صعدة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المتحدث الرسمي للجيش اليمني، العميد عبده مجلي، أن الخبراء الإيرانيين يقدمون الدعم اللوجيستي والتقني لمليشيا الحوثي.

وأشارت مصادر بالجيش اليمني، إلى أن المليشيا الانقلابية شرعت خلال الآونة الأخيرة في إرسال أعداد كبيرة من الخبراء لصعدة، مسقط رأس زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، والمحطة الرئيسية لتخزين الأسلحة التي استولت عليها من مستودعات الجيش إبان الانقلاب، بهدف وقف تقدم القوات الحكومية نحو المدينة التي جرى تطويقها من 5 محاور رئيسية.

وذكر مجلي أن الجيش اليمني "رصد وجود نحو 100 خبير إيراني يقدمون مختلف أشكال الدعم للحوثيين في صعدة؛ كتصنيع وإطلاق الصواريخ، وزرع وصناعة الألغام"، مشددا على أنه جار القبض على الخبراء الأجانب خلال الفترة المقبلة مع تقدم الجيش الوطني وبسط سيطرته على صعدة.

ووفقا لمتحدث الجيش اليمني، فقد جرى تجميع معلومات عن وجود الخبراء، من خلال عمليات استخباراتية، فضلا عن اعترافات أكثر من 10 من قيادات لمليشيا الحوثي سقطوا أسرى في قبضة الجيش الوطني.

وكان الجيش اليمني أعلن، مساء أمس الأربعاء، مقتل اثنين من خبراء الصواريخ لدى مليشيا الحوثي الانقلابية، أحدهما إيراني الجنسية، والآخر لبناني، وذلك بغارة للتحالف العربي في صعدة، شمال البلاد.


تعليقات