سياسة

السلطات السودانية تعلن توقيف خلية تخريبية

السبت 2018.12.22 11:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 833قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الشرطة السودانية - أرشيفية

عناصر من الشرطة السودانية - أرشيفية

أعلنت السلطات الأمنية في السودان، مساء السبت، توقيف خلية تخريبية بولاية الخرطوم، خططت لتنفيذ عمليات تخريبية على غرار ما حدث ببعض الولايات وتضم كوادر حزبية معارضة.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية" سونا" ، إن الخلية تعمل بتنسيق تام مع الحركات المسلحة وفق التوجيهات الصادرة لكوادرها من قياداتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهة هذه الخلية التخريبية.

وناشدت السلطات الأمنية السودانية، بالإبلاغ الفوري عن أي عناصر تقوم بأعمال تخريبية أو تحرّض في ذات الاتجاه، لقطع الطريق أمام المحرضين حفاظا على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وفي وقت سابق السبت، قال صادق يوسف، المتحدث باسم تحالف "قوى الإجماع الوطني" في السودان، إن السلطات السودانية ألقت القبض على 14 من قادة التحالف، وذلك مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة، بسبب الأزمة الاقتصادية لليوم الرابع في عدة مدن.  

وأضاف، بحسب رويترز، أن رئيس التحالف فاروق أبوعيسى (85 عاماً) كان من بين من ألقي القبض عليهم بعد اجتماع للمعارضة في العاصمة السودانية الخرطوم. 

وطالب يوسف بإطلاق سراح المعتقلين على الفور قائلاً: "إن إلقاء القبض عليهم محاولة من جانب النظام لوقف التحركات في الشارع، وإن أبوعيسى حالته الصحية سيئة وجرى نقله إلى المستشفى بعد إلقاء القبض عليه". 

وقال شهود عيان إن طلاباً كانوا يحتجون، السبت، في مدينة الرهد، أضرموا النار في مكتب الحزب الحاكم ومبانٍ رسمية أخرى وأغلقوا لفترة وجيزة الطريق الرئيسي المتجه إلى الخرطوم، مشيرين إلى أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. 

تعليقات