حوادث

بالصور.. ضبط 4,6 مليون قرص مخدر بحاوية تعبر قناة السويس

الجمعة 2018.8.10 11:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
ضبط حاوية تحمل 4,6 مليون قرص مخدر

ضبط حاوية تحمل 4,6 مليون قرص مخدر

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مصر، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، عن ضبط حاوية بداخلها 4,6 مليون قرص مخدر عند مرورها بقناة السويس.

بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية، جاءت العملية في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة أعمال جلب وتهريب المواد المخدرة، للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات خصوصا الأقراص المخدرة، لما لها من مردود وآثار سلبية على الفرد والمجتمع.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول حاوية على متن إحدى البواخر لدى مرورها بقناة السويس قادمة من أحد الموانئ ومتجهةً إلى دولة أجنبية، وتحمل مستندات توحي بأن حمولتها عبارة عن بضائع عامة ومستلزمات طبية، وأن تلك الحاوية تحوي في الحقيقة شحنة كبيرة من أقراص الترامادول المخدرة، كما أضافت التحريات اعتزام التشكيلات العصابية الدولية إعادة تهريبها إلى البلاد بطرق مختلفة.


عقب تقنين الإجراءات تم إعداد لجنة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والجهات المعنية في هذا الشأن.


وتم إيقاف الباخرة وضبط الحاوية وإنزالها بميناء شرق بورسعيد، وأسفرت جهود تلك اللجنة المشكلة لتفتيشها عن ضبط شحنة كبيرة من أقراص الترامادول المخدرة بلغت (80) كرتونة بداخلها 4,6 مليون قرص مخدر. فتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 


تعليقات