منوعات

إياكم والاستغناء عن واقي الشمس في الشتاء.. الأشعة تتربص

الإثنين 2019.1.14 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
الاستغناء عن واقي الشمس في الشتاء يعرضكم للخطر

الاستغناء عن واقي الشمس في الشتاء يعرضكم للخطر

مع حلول فصل الشتاء يعتقد كثيرون أنهم لم يعودوا بحاجة لاستخدام كريم واقي الشمس، وهو اعتقاد خاطئ، إذ يجب حماية البشرة طوال العام لتفادي أضرار الأشعة فوق البنفسجية المسبب الرئيسي لمشاكل البشرة مثل الكلف والبقع الداكنة والنمش. 

يقول ديندي إنجيلمان، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الأمريكية، إن دراسات أجريت مؤخراً خلصت إلى أن الخلايا الصبغية في الجلد قد تتأثر بأي مصدر للضوء ومنها المصابيح الكهربائية وحتى أشعة أجهزة الكمبيوتر والهواتف، لذلك يجب اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة في فصل الشتاء. 

ويضيف إنجيلمان في حوار مع موقع Vogue: "قبل شراء واقي الشمس يجب معرفة النوع المناسب للبشرة تماماً؛ للحصول على الفائدة المرجوة، فمثلاً إذا كنت تستخدم كريماً مرطباً ثقيلاً على البشرة من الأساس، ستحتاج إذاً إلى واقي شمس يتميز بتركيبة خفيفة".

ويتابع: "أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون واقي شمس ضد الرطوبة والحرارة وجفاف البشرة، فسيحتاجون إلى واقي شمس بحماية SPF 30 وهو اختصار لـ(Sun Protection Factor) أي عامل الوقاية من الشمس".

ورغم أن الشمس هي المصدر الأساسي لفيتامين د، إلا أن أشعتها مضرة للجلد كثيراً حتى في فصل الشتاء، لذا يجب استخدام واقي الشمس المناسب للبشرة ومعاملة البشرة كما لو كانت في أي فصل آخر من فصول السنة.


تعليقات