منوعات

7 نصائح سحرية لبشرة أكثر صحة وجمالا

الإثنين 2019.1.7 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
7 نصائح سحرية للحصول على بشرة أكثر صحة وجمالا

7 نصائح سحرية للحصول على بشرة أكثر صحة وجمالا

تتعدد أساليب العناية ببشرة الوجه من خلال استخدام منتجات خاصة لتنظيف عميق لها أو لتقشير الجلد الميت أو تجديد نضارتها وإزالة التصبغات فيها.

 ويشكو بعض النساء من عدم الوصول لأي نتيجة مرضية على الرغم من صرف مبالغ طائلة على منتجات خاصة وتطبيقها دورياً على الوجه وزيارة عيادات عدة للحصول على بشرة أكثر صحة وجمالا. 

وتنصح سام بونتينج، طبيبة الجراحة الجلدية والخبيرة بأمراض البشرة، في لقاء مع موقع "First For Woman"، باتباع بعض الخطوات لجني ثمار استخدام منتجات العناية بالبشرة:

1. كريمات الحماية من الشمس

تقول بونتينج: "يصدمني الناس بعدم استخدامهم لمنتجات تحمي بشرتهم من الشمس، مع العلم أن 90% من مسببات شيخوخة البشرة ترتبط بتعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس".

وتنصح الخبيرة في أمراض البشرة باستخدام واقيات الشمس وعدم الاكتفاء بكريمات الأساس أو المرطبات.

2. استخدام غسول الوجه باعتدال

يعد الإفراط في استخدام غسول الوجه من العادات الخاطئة التي تتسبب بخسارة الوجه لدهونه الطبيعية ويعرض البشرة للأضرار إذا ما ترافق مع عناصر مقشرة للبشرة.

تجنبي استخدام منظفات الوجه بإفراط، ولا تستخدمي مقشرات البشرة العميقة وفرش تنظيف الوجه إن كنت تنوين استخدام منتجات تحتوي على عناصر نشطة كالأحماض والريتينول.

3. إفساح الوقت للمنتجات لإعطاء النتيجة المرغوبة

يصاب كثير من النساء بالإحباط عند استخدام منتجات جديدة للعناية ببشرتهن ولا يلاحظن الفرق خلال مدة معينة.

 لكن بونتينج تقول إن الدورة الطبيعية للبشرة هي 6 أسابيع، وتنصح بالصبر عند استخدام منتجات لمعالجة المشكلات الشائعة كالتصبغ والتجاعيد الصغيرة، والانتظار دورة واحدة أو حتى دورتين لملاحظة أثر المنتج وفوائده على البشرة.

4. استخدام المرطب

من الضروري استخدام مرطبات البشرة والتي تحفظ مرونة الجلد ونضارته، وتنصح بونتينج أصحاب البشرة الدهنية باستخدام منتجات عليها علامة NON-COMEDOGENIC.

5. خصصي ميزانيتك للمنتجات الأهم لبشرتك

إن كان لديك ميزانية محدودة لمنتجات العناية بالبشرة، اختاري المنتج الذي يدوم أثره لوقت أطول، على سبيل المثال تنصح بونتينج بالاستثمار في أحد منتجات الحماية من الشمس بدلاً من الماسكات والغسول، ذات الأثر قصير المدى.

6. اعتماد الحلول طويلة المدى لعلاج الحبوب

يعاني اليوم أكثر من 50% من النساء حول العالم من حب الشباب والبثور وغيرها من مشاكل البشرة، والحل الأمثل لمواجهة تلك النتوءات المزعجة بحسب بونتينج هو اتباع روتين منظم لمدة طويلة، يعتمد على الريتينويد ليلا والعناصر المضادة للالتهاب مثل حمض الساليسيليك نهاراً.

7. الاستمرارية

تؤكد د. سام بونتينج نهاية أن الحل لأي مشكلة تعاني منها بشرتك هو الاستمرار بتطبيق الكريمات والعلاج والالتزام بمواعيده لمدة من الزمن حتى الوصول لنتيجة مرغوبة وبشرة صافية.

تعليقات