اقتصاد

"شروق" و"بيسكس" تطلقان شركة "قطرة" لتعزيز التنمية المستدامة في الشارقة

الإثنين 2018.7.30 05:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
اتفاقية تعاون بين

اتفاقية تعاون بين "شروق" و"بيسكس"

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" اتفاقا مشتركا مع مجموعة "بيسكس"، إحدى شركات مشاريع تشييد البنى التحتية في المنطقة، لتنفيذ مشروع تطوير محطة تفريغ ومعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الصجعة بالشارقة.

يقضي الاتفاق بإنشاء شركة جديدة تحمل اسم "قطرة" للاستمرار بتطوير البنية التحتية لمياه الصرف الصحي وتوسيعها بما يتماشى مع رؤية الشارقة وخطتها التنموية، مع ضمان تميز الإدارة وتوفير الخدمات لأصحاب المصلحة والجهات المعنية وفق أعلى المعايير العالمية.


ومن المتوقع أن تمكن خطط التوسعة الجديدة محطة المعالجة من رفع كمية المياه المعالجة التي تنتجها المحطة ومضاعفة قدرتها الإنتاجية من 30 مليون لتر إلى 60 مليون لتر من المياه المعالجة يوميا للاستخدام الصناعي.

وقع الاتفاق مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وأوليفير كراسون نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيسكس" لمنطقة الشرق الأوسط.


وقال مروان السركال إن توقيع هذا الاتفاق يعد إنجازا جديدا يضاف إلى محفظة إنجازات "شروق"، ويتماشى مع حرصنا على الاستثمار في المشاريع المستدامة صديقة البيئة، وإحداث أثر إيجابي في حمايتها، ولن تقتصر الفوائد المترتبة على تأسيس شركة "قطرة" على بيئة الشارقة فحسب، بل أيضا على اقتصادها".

وأشار إلى أن الشراكة تأتي لتؤكد أهمية الاستخدام المستدام للمياه بصفتها أبرز أهداف الشراكات الجديدة بين القطاعين العام والخاص، التي تعزز التزام الشارقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتلبي احتياجات شرائح المجتمع كافة.

تعليقات