سياسة

إحباط محاولة اختطاف قراصنة صوماليين سفينة تايوانية

الخميس 2018.11.8 04:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
قراصنة صوماليون - أرشيفية

قراصنة صوماليون - أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام صومالية أن قراصنة صوماليين شنوا، الأربعاء، هجوما على سفينة صيد تايوانية في السواحل الصومالية على المحيط الهندي، لكن -حسب مصادر- القراصنة فشلوا في محاولة اختطافها. 

وبحسب مصدر، فإن القراصنة رصدوا السفينة وتتبعوها في محاولة لاختطافها، قبل أن يتصدى لهم طاقم السفينة الأمني الذي أفشل محاولتهم.

ونقلت وسائل إعلام صومالية بيانا صادرا عن هيئة صيد الأسماك في تايوان، عبر حسابها في "فيس بوك"، أكدت فيه أن "السفينة وطاقمها لم يُصابوا بأذى جراء الهجوم".

وحذرت الهيئة الصيادين التايوانيين على صفحتها من الاقتراب من السواحل الصومالية، مشيرة إلى ازدياد هجمات القراصنة في الفترة الأخيرة.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني للقراصنة خلال هذا الشهر، حيث هاجم قراصنة صوماليون سفينة تحمل علم هونج كونج في سواحل الصومال على المحيط الهادي، قبل أن تنجو بعد أن صدت هجوما مسلحا قاده القراصنة.

وذكرت قوة الاتحاد الأوروبي البحرية لمكافحة القرصنة أنها دمرت قاربا للقراصنة خلال هذا الشهر، يشتبه بقيامه بمحاولة اختطاف السفينة التي تتبع هونج كونج.

وازدادت هجمات القراصنة على سفن الشحن العابرة على مقربة من المياه الإقليمية الصومالية في المحيط الهندي في الآونة الأخيرة في البلد الذي مزقته الصراعات الأهلية منذ عام 1991، حيث تشكل سفن الصيد أهدافا مثالية للقراصنة لاختطافها للحصول على الفدية.

تعليقات