بيئة

"لبان" يقطع الكهرباء في المهرة اليمنية.. والسلطات تعلق الدوام الرسمي

الإثنين 2018.10.15 01:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
إعصار "لبان" في المهرة اليمنية

إعصار "لبان" في المهرة اليمنية

تسببت الحالة المدارية الناتجة عن إعصار "لبان"، الأحد، في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق محافظة المهرة اليمنية وقطع الطرقات الرئيسية.


وقالت مصادر محلية، لـ"العين الإخبارية"، إن السيول التي تدفقت جراء الأمطار الغزيرة والمتواصلة في المديريات الساحلية لمحافظة المهرة أدت إلى قطع الطرقات وتدمير الجسور الأرضية وإعاقة حركة المرور.

وأضافت أن نحو 90% من شبكة الكهرباء في مديرية الغيضة خرجت عن الخدمة، فيما تعرضت شبكة كهرباء مديريتي "حصوين" و"حوف" لأضرار جسيمة.


كما تسببت الحالة المدارية في تدمير عدد من المنازل، ما أسفر عن إصابات طفيفة في أوساط السكان.

من جانبه، قال محافظ المهرة في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، الأحد، إن الأجهزة المحلية أعلنت حال الاستنفار القصوى من أجل إغاثة وإيواء المتضررين.


ووجّه المحافظ مكاتب فروع الوزارات والمديريات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية بتعليق الدوام الرسمي حتى إشعار آخر، حفاظا على سلامة الموظفين والطلاب وجميع المواطنين، لافتا إلى أن الأمطار لا تزال تهطل بغزارة على جميع المديريات.

وفي السياق ذاته، دعا عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني ورئيس اللجنة العليا للإغاثة، المنظمات الإغاثية الأممية إلى سرعة إغاثة المتضررين في مديريات الغيضة وحوف وحصوين، والتنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظة لتوزيع المواد الإغاثية ومخيمات الإيواء.

وطالب الوزير اليمني منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراندي بتوجيه المنظمات الإغاثية الأممية بأخذ كل الترتيبات اللازمة لإغاثة المتضررين من العاصفة المدارية "لبان"، وإرسال فرق ميدانية لمساندة جهود السلطات المحلية وفرق الإنقاذ وتقديم الدعم الإنساني اللازم للمتضررين.


تعليقات