اقتصاد

الثلاثاء.. انطلاق القمة الأولى للأعمال المستدامة في أبوظبي

الإثنين 2018.4.16 01:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 81قراءة
  • 0 تعليق
هيئة البيئة - أبوظبي

هيئة البيئة - أبوظبي

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من "قمة الأعمال المستدامة 2018" في إمارة أبوظبي، غدا الثلاثاء، بحضور نخبة من المتحدثين وكبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاعات وصُنَّاع القرار والعلماء والأكاديميين والمستثمرين في مجال الأعمال المستدامة.

يشرف على تنظيم القمة الأولى صحيفة "ذي إيكونوميست" الإنجليزية العالمية لتسلط الضوء على قطاع البيئة وقضاياه على مستوى العالم.

وستكون جلسة الأعمال الرئيسية تحت عنوان "من المسؤولية إلى القيادة" بقيادة كل من رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، وخليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وأحمد عبداللطيف رئيس مجلس إدارة "مجموعة سي تي سي"، ليسلط المتحدثون من خلالها الضوء على الاتجاه السائد الذي يهيمن على السوق والمتمثل باعتماد استراتيجيات قصيرة الأمد للأعمال. كما سيقوم المتحدثون خلال الجلسة بمناقشة النمو غير المسبوق لمسؤولية الشركات، والتي باتت تمثل اتجاها سائدا في الوقت الراهن، إلى جانب الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها دمج الاستدامة في استراتيجيات الأعمال طويلة الأمد.

وبهذا الصدد، قالت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي: "إذا أردنا عكس مسار التدهور البيئي في المنطقة؛ يجب علينا تعزيز قدراتنا الابتكارية حتى تفوق قدراتنا على النمو، ولهذا تحرص هيئة البيئة - أبوظبي على مواصلة دعم ثقافة الابتكار، وتكرس مساعيها لإيجاد حلول فاعلة تواجه التحديات البيئية المستقبلية؛ حيث نؤمن بأن الابتكار التقني يُسهم في رسم ملامح استراتيجياتنا المستقبلية، كما نؤمن بأن تغيير المفاهيم يأتي ضمن الأسس الضرورية التي ستشكل إدراكنا بأن إدارة رأس المال والموارد الطبيعية بشكل مستدام هي مسؤولية جماعية لكل شركة".

وأضافت المبارك: "ونتطلع من خلال مشاركتنا في (قمة الأعمال المستدامة) إلى تسليط الضوء على أن الاقتصاد والبيئة يمكن أن يسيرا في الاتجاه نفسه ".

 تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من "قمة الأعمال المستدامة 2018" هي من تنظيم "فعاليات ذا إيكونوميست"، برعاية هيئة البيئة - أبوظبي، ودعم من دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي. كما تشارك "جمعية الإمارات للحياة الفطرية" كشريك داعم ومؤسسة " ذا بيزنس يير" كشريك إعلامي.

تعليقات