مجتمع

"استهلاك مسؤول لمستقبل مستدام".. شعار الإمارات في يوم الأرض

الثلاثاء 2018.4.17 12:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
حملة الإمارات في يوم الأرض

حملة الإمارات في يوم الأرض

أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية حملة توعوية بعنوان الإمارات في يوم الأرض تحت شعار "استهلاك مسؤول لمستقبل مستدام".

وتتزامن هذه الحملة مع الاحتفال باليوم العالمي للأرض يوم 22 أبريل 2018.

وقال الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي على حسابه على موقع "تويتر": "تهدف الحملة إلى توعية الجمهور بالطرق المثلى لاستخدام المنتجات البلاستيكية. معاً يمكننا حماية بيئتنا وضمان استدامتها للأجيال القادمة".

ويعود تاريخ الاحتفال بيوم الأرض العالمي إلى  السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون وهو صاحب فكرة وجود يومٍ خاص للاحتفال بكوكب الأرض.


وجاءته فكرة الاحتفال عندما زار ولاية كاليفورنيا عام 1969 مع مساعده سانتا باربارا، فاستاء لما شاهده من تلوث لمياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية ببقع النفط المتسربة من الناقلات، حيث أشار إلى أن هذا التلوث يؤثر في حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مما يؤدي إلى موتها ونفوقها، لذلك عندما عاد إلى واشنطن مرر قانونا بتخصيص يوم 22 أبريل من كلِ عام للاحتفال بكوكب الأرض.

وأُجري الاحتفال للمرة الأولى بيوم الأرض في عام 1970 في الولايات المتحدة بعدما روّج له السيناتور بين حكام العالم، ولاقى هذا الاحتفال نجاحا باهرا، وشارك به عدد كبير من سكان العالم.

تعليقات