سياسة

سوريا.. غارات النظام تقتل 6 مدنيين في إدلب

السبت 2017.12.9 12:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
غارات على إدلب - أرشيفية

غارات على إدلب - أرشيفية

 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت، إن 6 مدنيين بينهم 4 أطفال قُتلوا في غارات لطائرات النظام السوري على قرية "الزرزور" بالريف الجنوبي الشرقي لإدلب. 

وأضاف المرصد أن طائرات النظام قصفت أيضا مناطق في "بلدة التمانعة" في الريف الجنوبي لإدلب، ضمن عمليات القصف المتجدد على القطاع الجنوبي من ريف إدلب.

كما تعرضت مناطق بالريف الجنوبي الغربي لدمشق لقصف، وتم استهداف مناطق في "بيت جن ومزارعها" وفي "بلدة مغر المير ومحيطها"، وسط قصف متبادل رافق الاشتباكات بين قوات النظام والفصائل المسلحة من جهة أخرى، في محيط تلال بردعيا بريف دمشق الجنوبي الغربي. 

من ناحية أخرى أوضح المرصد أن قرية الباغوز التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي، والواقعة على الضفة المقابلة لمدينة البوكمال بالريف الشرقي لدير الزور، تعرضت لقصف من قوات النظام، وأسفر القصف عن سقوط 3 قتلى وإصابة آخرين، كما قُتل آخر من القورية، جراء الغارات التي استهدفت مناطق في قرية سويدان جزيرة.

وأوضح المرصد أن الاشتباكات العنيفة تتواصل بين قوات سوريا الديمقراطية المدعمة من قبل التحالف الدولي، وعناصر "داعش" الإرهابية من جهة أخرى، على محاور داخل قرية سويدان جزيرة، ومحاور أخرى على الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وسط تحقيق قوات عملية "عاصفة الجزيرة" للتقدم، وترافقت الاشتباكات مع ضربات جوية واستهدافات متبادلة بين طرفي القتال، وسط معلومات عن سقوط خسائر في الجانبين.


تعليقات