«ميديا 2» نظام جديد لتحسين إنشاء المحتوى الإعلامي والبث المباشر
أعلنت شركة إنفيديا، الرائدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، عن إطلاق نظام جديد يحمل اسم "ميديا 2". والذي يهدف إلى تحسين تجربة إنشاء المحتوى والبث المباشر والتفاعل مع الإعلام.
جاء هذا الإعلان خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها المدير التنفيذي والمؤسس جينسن هوانغ في معرض CES، الذي عُقد في لاس فيغاس.
وأوضح هوانغ خلال الحدث أن "ميديا 2" يمثل أحدث ابتكار من إنفيديا لتحويل صناعة الإعلام. يعتمد النظام على تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى ذكي وأكثر تخصيصاً يتناسب مع تفضيلات المشاهدين الفردية. ومن خلال هذه التقنيات المتطورة، يستطيع النظام تحسين إنتاج المحتوى بحيث يصبح أكثر تفاعلية وأثراً على الجمهور.
وأشار ريتشارد كيريس، نائب الرئيس ومدير عام الإعلام والترفيه في إنفيديا، إلى أن العديد من الشركات الكبرى في مجالات الصور مثل "شترستوك" و"جيتي إيميجز"، بالإضافة إلى شركات مثل "فيريزون"، بدأت في استخدام تقنيات إنفيديا لدعم مشروعاتهم الإعلامية.
كما أكد كيريس أن هذه الشراكات ستسهم في تعزيز التفاعل والوصول إلى محتوى مخصص بشكل أكبر، مثل استخدام الأوامر الصوتية لطلب ملخصات أثناء المباريات الرياضية المباشرة أو الوصول إلى معلومات إضافية في الوقت الحقيقي.
تقنيات جديدة في صناعة الإعلام
كما تطرقت إنفيديا في معرضها إلى عدد من الابتكارات الأخرى، بما في ذلك إطلاق شريحة جديدة وحاسوب مكتبي متقدم، إلى جانب منصتها الجديدة "كوزموس" التي تهدف إلى تطوير الأنظمة الفيزيائية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل الروبوتات والمركبات ذاتية القيادة، وذلك عبر محاكاة الظروف الواقعية.وتعد هذه التطورات جزءاً من رؤية الشركة المستقبلية التي تركز على أتمتة الصناعات وتطوير الروبوتات.
في هذا السياق، أكد هوانغ على الدور البارز الذي ستلعبه المركبات ذاتية القيادة في المستقبل، مشيراً إلى أن هذه التكنولوجيا ستكون "الثورة القادمة"، وأنه يتوقع أن تصبح صناعة الروبوتات أول صناعة تتجاوز قيمتها التريليونات من الدولارات.
aXA6IDMuMTQ0LjI1NC4xNDkg جزيرة ام اند امز