رياضة

رئيس رابطة "الليجا": قطر تفسد الكرة الأوروبية

الأحد 2017.7.30 03:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 450قراءة
  • 0 تعليق
رئيس رابطة الليجا: قطر تفسد الكرة الأوروبية

خافيير تيباس

اتهم خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، قطر بإفساد الكرة الأوروبية، على خلفية قرب انتقال البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة إلى صفوف باريس سان جيرمان المملوك لمجموعة قطر للاستثمار، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع الفريق الكتالوني. 

بيكيه لنيمار: عليك الاختيار بين الألقاب أو الأموال

وقال تيباس، في تصريحات نقلتها محطة "مونت كارلو" الإذاعية الفرنسية: "لا يمكن أن تكون لدى باريس سان جيرمان حسابات تجعله يتجاوز كلا من ريال مدريد وبرشلونة فيما يخص الحقوق التجارية".

وأضاف: "هذا يعني أن قطر تضخ أموالا تنتهك قواعد (اللعب المالي النظيف) التي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأيضا قواعد المنافسة بشكل عام في (اليويفا)، مما قد يؤدي لإفساد المنافسات الأوروبية، وهذا ما نشجبه بكل قوة".


وأتم: "قبل فترة، التقيت مع رئيس باريس سان جيرمان وأخبرته بما ننوي فعله (من مقاضاة النادي الفرنسي) وأسباب ذلك، لكنه غضب وأبدى استغرابه مما قلته له، لكنني أكدت على أن رابطة الليجا من مهامها الدفاع عن مصالح أنديتها".

وتنص قواعد "اللعب المالي النظيف" التي يطبقها "اليويفا" على ألا يكون النادي مدينا بمبالغ تتخطى العجز المتراكم عليه بـ30 مليون يورو خلال 3 مواسم، ويترتب على هذا الأمر تهديد مشاركته في المسابقات الأوروبية حال مخالفة النظام.

يذكر أن برشلونة شدد على أن السبيل الوحيد لباريس سان جيرمان نظير الحصول على خدمات نيمار هو دفع الشرط الجزائي في عقده، مما سيجعله اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

تعليقات