تكنولوجيا وسيارات

مهلة عاما لمواقع التواصل الكبرى لمنع منشورات الإرهاب نهائيا

الأربعاء 2018.1.24 09:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 421قراءة
  • 0 تعليق
موقع فيسبوك

موقع فيسبوك

منحت إدارة مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى، مهلة عاما بداية من 2018 الجاري لتعيد هيكلة منظومتها الأمنية للقضاء بشكل قاطع ونهائي على المنشورات الإرهابية والمسيئة والمروّجة للعنصرية على صفحاتها.

وذلك حسبما أفادت صحيفة "تليجراف"، حيث نشرت الإدارة البريطانية بيانا رسميا تطالب خلاله المسؤولين عن منصات التواصل الأبرز مثل "فيسبوك وتويتر ويوتيوب" بإعادة برمجة منظومتها الأمنية لتصبح أكثر فاعلية في منع نشر المواد الإرهابية وغيرها من المواد المسيئة، وألا تكتفي فقط بحذفها بعد النشر.

يأتي ذلك بالتزامن مع مطالبة المفوضة الأوروبية لشؤون العدل فيرا جوروفا، المسؤولين عن مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة بالإسراع من وتيرة حذف المنشورات المسيئة الداعية للكراهية والناشرة للعنصرية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فيرا جوروفا كشفت، في مؤتمر صحفي، عن نتائج سير مواقع التواصل "فيسبوك وتويتر ويوتيوب" على القانون الذي وضع باسم قانون المفوضية الأوروبية بشأن الكراهية غير المشروعة في مايو 2016، حيث كشفت عن أن 50% من المنشورات المسيئة وجدت على موقع فيسبوك فقط، بينما وجد 26% منها على تويتر و24% على يوتيوب.


تعليقات