سياسة

إيران ترد على الإدانة الأممية الـ64 بإعدام 10 سجناء

الجمعة 2017.12.22 11:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 511قراءة
  • 0 تعليق
ملالي طهران يحتفلون بالإدانة الأممية الـ64 بإعدام 10 سجناء

ملالي طهران يحتفلون بالإدانة الأممية الـ64 بإعدام 10 سجناء

قال معارضون إيرانيون، الجمعة، إن السلطات في طهران أعدمت 10 سجناء خلال يومين، بالتزامن مع صدور القرار الـ64 للأمم المتحدة لإدانة انتهاك حقوق الإنسان في إيران.

وأكد بيان صادر عن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، حصلت "بوابة العين" الإخبارية على نسخة منه، أن السلطات الإيرانية أعدمت 7 أشخاص قبل يومين في سجن جوهردشت بمدينة كرج غرب طهران، بينهم 5 شبان أدينوا بتهمة السطو على مركز تجاري.

وأضاف البيان أن نظام الملالي أعدم شاباً في الـ24 من عمره من أقلية البلوش بعد أن قضى 5 سنوات في الحبس بالسجن المركزي بمدينة زاهدان، فيما نفذ حكم الإعدام على شاب آخر في السجن المركزي بمدينة زنجان قبل 3 أيام بعد قضاء 6 سنوات من السجن.

في غضون ذلك، صادق المجلس الأعلى للقضاء في طهران على حكم بالإعدام على طالب في مدينة بروجرد، كان عمره أثناء ارتكاب الجريمة المنسوبة إليه 15 عاماً، كما أصدرت محكمة إيرانية حكماً بالإعدام على امرأة شابة (21 عاماً) وهي أمّ لطفل 4 سنوات.

ودعت المقاومة الإيرانية إلى مظاهرات؛ للاحتجاج على "عقوبة الإعدام الهمجية" التي يستخدمها نظام الملالي للتخلص من خصومهم، كما طالبت المراجع الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان باتخاذ عمل عاجل وفاعل للتصدي لقتل السجناء لا سيما الشباب.


تعليقات