رياضة

تين كات يعتبر عدم إصابة علي مبخوت "معجزة"

الأحد 2018.1.7 02:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 541قراءة
  • 0 تعليق
تين كات المدير الفني للجزيرة الإماراتي

هينك تين كات

أكد الهولندي هينك تين كات، المدير الفني للجزيرة الإماراتي، أن أجندة الموسم الحالي تمثل ضغطاً على فريقه، بسبب تقارب مواعيد المباريات، فضلاً عن غياب العناصر الدولية، بسبب بطولة كأس الخليج "خليجي 23|، والتي أثرت بشكل سلبي على تحضيرات فريقه للمباراة المهمة أمام الوحدة في دوري الخليج العربي.

 ويواجه الجزيرة الوحدة، الإثنين، ضمن الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي الإماراتي.

ويرى تين كات أن عدم إصابة مهاجم الفريق، علي مبخوت حتى الآن يعد معجزة بالنظر لهذا الكم من المباريات التي خاضها اللاعب خلال الفترة القصيرة الماضية.

وقال تين كات: "ليست لدي أي فكرة عن الوضع البدني للاعبين الدوليين لأنهم لم ينضموا للتدريبات الجماعية حتى الآن، مع تبقي أقل من 48 ساعة على المباراة ضد الوحدة، لكن يمكنني التأكيد أنهم مرهقون بشكل كبير بسبب توالي المباريات التي خاضوها مع الجزيرة والمنتخب خلال فترة قصيرة جداً".

وأضاف: "يمكنني فقط أن أشير لحقيقة أن علي مبخوت خاض 10 مباريات خلال أقل من شهر، وعدم تعرضه لإصابة نتيجة هذا الضغط البدني الهائل أشبه بالمعجزة"،

وتابع: "لا أفهم كيف وضعت لجنة دوري المحترفين مباراة مهمة وحاسمة في مشوار الدوري مثل مباراة الجزيرة والوحدة بعد 48 ساعة من نهائي كأس الخليج في ظل وجود عدد كبير من لاعبي الفريقين في تشكيلة المنتخب".

وأكمل: "لا أستطيع فهم الأسباب التي جعلت إدارة المنتخب تبقي لاعباً مصاباً مثل محمد فوزي في المعسكر بدلاً من إرساله لناديه لتقييم إصابته وتوفير العلاج الأنسب له، سأتحدث مع اللاعب فور حضوره للتدريبات لفهم الأسباب وراء إتخاذ هذا القرار المحير".

وأتم:"منذ انطلاق الموسم وحتى بداية شهر ديسمبر كنا نخوض مباراة واحدة فقط كل أسبوع، ثم بعد ذلك أصبحنا نخوض مباراة كل 3 أو 4 أيام، وسيزداد الوضع تعقيداً عندما تبدا منافسات دوري أبطال آسيا في شهر فبراير المقبل، وسيكون على الدوليين أن يغيبوا مجدداً في فترة التوقف، شهر مارس المقبل".

ويرى تين كات أن هذه الظروف تجعل الأمور بالنسبة للوحدة أفضل، ومع ذلك سيسعى فريقه للفوز باللقاء.

تعليقات