سياسة

البرلمان العربي: نأمل انضمام كافة الدول العربية للتحالف الإسلامي

الأحد 2017.11.26 01:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 462قراءة
  • 0 تعليق
وزراء دفاع التحالف الإسلامي بالرياض (أرشيفية)

وزراء دفاع التحالف الإسلامي بالرياض (أرشيفية)

جدد البرلمان العربي دعوته لجميع الدول العربية للانضمام إلى التحالف الإسلامي العسكري للحرب على الإرهاب.

وفي بيان وصل "بوابة العين الإخبارية" نسخة منه الأحد، قال الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان،  إن "الإرهاب أصبح خطرا داهما على كل المجتمعات العربية، ومهدداً للأمن القومي العربي، الأمر الذي يستوجب التنسيق والتعاون التام بين كافة الدول العربية لمحاربته والقضاء عليه بشكل جماعي".

وجدد في هذا الصدد دعوته لجميع الدول العربية للانضمام إلى التحالف الإسلامي العسكري المكون من 41 دولة عربية وإسلامية.

وجاء هذا بالتزامن مع اجتماع وزراء دفاع دول التحالف في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، والذي سيبحث الاستراتيجية العامة للتحالف ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب. 

وشدد رئيس البرلمان العربي على أهمية هذا الاجتماع كونه الانطلاقة الرسمية لعمليات التحالف الإسلامي ضد الإرهاب.


كما أكد على أن المملكة العربية السعودية "انطلاقاً من مكانتها الفريدة في العالم العربي والإسلامي باعتبارها مهبط الوحي وأرض الرسالة ومَهْد العروبة بادرت بتشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب لتوحيد جهود الدول العربية والإسلامية ضد هذه الظاهرة الظلامية الهدامة".

 وفيما يخص دور البرلمان العربي قال السلمي إن البرلمان يدعم الدول العربية في كل ما تقوم به من إجراءات للتصدي للعصابات والجماعات الإرهابية، مُشدداً على أهمية محاسبة الجهات والدول الداعمة للإرهاب والتي ترعى تكوين مليشيات إرهابية مسلحة داخل الدول العربية، ومدها بالمال والسلاح، وتدريبها على القيام بعمليات إرهابية جبانة. 

وأعلنت الرياض إطلاق التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في ديسمبر/كانون أول 2015 بمشاركة 41 دولة تُشكّل جبهة إسلامية موحدة في الحرب ضد الإرهاب والتطرف.

ويمثل التحالف منصة للدول الأعضاء لتوحيد وتنسيق جهودها في محاربة الإرهاب عبر عدة مجالات.


تعليقات