سياسة

مقتل 7 إرهابيين في عملية عسكرية على معاقل القاعدة بشبوة اليمنية

الجمعة 2019.1.4 02:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش اليمني - أرشيفية

قوات الجيش اليمني - أرشيفية

قُتل 7 عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، فجر الجمعة، في عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الجيش اليمني في أحد معاقلهم بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية" إن قوات النخبة الشبوانية شنت حملة مداهمة على معاقل تنظيم القاعدة في قرية الهجر بمديرية مرخة التابعة لمحافظة شبوة. 

ووفقا للمصدر، فقد أسفرت المعارك التي اندلعت على بُعد 80 كيلومترا من مركز عاصمة المحافظة عن مقتل أحد أفراد القوات الحكومية وإصابة 4 آخرين. 

وخلال الفترة الماضية، شنت قوات النخبة وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية عدة عمليات عسكرية على معاقل القاعدة في شبوة وأبين، ما أسفر عن مقتل العشرات بينهم قيادات بارزة.

ويواصل تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية منذ 3 أعوام تنفيذ عديد من العمليات المشتركة لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من الأراضي اليمنية مقرا لها كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي ومليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

ونجح الجيش اليمني المدعوم من التحالف بعملياته المستمرة في تحرير عديد من المدن التي استغلتها التنظيمات الإرهابية أوكارا لها، من بينها مدينتا المكلا والمخا، اللتان كانتا تعانيان من اختطاف تام من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي.



تعليقات