سياسة

لقاء مرتقب بين جريفيث والرئيس اليمني بالرياض السبت

الجمعة 2019.1.4 12:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث - أرشيفية

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث - أرشيفية

قالت الأمم المتحدة، الخميس، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث سيبدأ السبت المقبل زيارة إلى السعودية ضمن مشاوراته مع الأطراف المختلفة لحل النزاع الدائر منذ انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الحكومة الشرعية في صنعاء قبل أكثر من 4 أعوام.

وأوضحت -في بيان صحفي- أنه من المتوقع أن يلتقي المبعوث الأممي مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومسؤولين آخرين في العاصمة السعودية الرياض. 

ومن المقرر، وفقا للبيان، أن يزور جريفيث صنعاء، للقاء قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية، ورئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال باتريك كاميرت، وليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن.

ونقل البيان الأممي عن فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة قوله إن الجنرال كاميرت عقد مع الأطراف في الحديدة الاجتماع المشترك الثاني للجنة تنسيق إعادة الانتشار.

ولفت البيان إلى أن وقف إطلاق النار في الحديدة لا يزال نافذا، ويأتي الإعلان الأممي في ظل الخروقات الحوثية المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة التي بلغت أكثر من 270 انتهاكا منذ أسبوعين.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، أنه رصد 20 خرقا حوثيا لاتفاق إطلاق النار في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

تعليقات