سياسة

الحريري: الجيش اللبناني قادر على هزيمة الإرهاب

الأربعاء 2017.8.23 09:30 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
سعد الحريري-أرشيفية

سعد الحريري-أرشيفية

قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الأربعاء، إن الجيش اللبناني "يقوم بمهمة صعبة جدًا عند الحدود الشرقية مع سوريا لحماية لبنان"، مؤكدًا ثقته بقدرة الجيش على تحقيق النصر على الإرهابيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الحريري خلال تفقده مقر قيادة عمليات الجيش اللبناني في بلدة "رأس بعلبك" بشمال شرق لبنان، حسبما ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية.

وأطلع قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون "الحريري" على سير العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من أراض يسيطر عليها تنظيم "داعش" في المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني دعم بلاده رئيسًا وبرلمانًا وحكومة وقوى سياسية للجيش في هذه المعركة، لافتًا إلى أن الإرهابيين الذين يدّعون أنهم مسلمون لا دخل لهم بالإسلام ولا بأي دين، فدينهم الوحيد هو القتل والتفجير".

وأشار إلى أن الوحدات العسكرية ستنتشر في كافة المناطق التي تم تحريرها عند الحدود الشرقية مع سوريا، مشددًا على أن الجيش اللبناني يحارب وحده لتحرير المناطق من "داعش" وهو الحامي الوحيد لحدود لبنان وأراضيه.

وأوضح الحريري أن الدعم الدولي للجيش اللبناني ظهر من خلال التقدم الكبير الذي أحرزه في المعارك ضد "داعش"، مؤكدًا أن الحكومة ستواصل العمل لزيادة هذا الدعم بجميع الوسائل.

وكان الجيش اللبناني أطلق، السبت الماضي، عملية "فجر الجرود" لتحرير الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في أطراف بلدات لبنانية حدودية مع سوريا بشمال شرق البلاد.

واستطاع الجيش تحرير أكثر من 100 كم من أصل حوالى 120 كم كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي، معظمها مرتفعات شديدة الوعورة، فيما تستمر العمليات العسكرية لاستعادة المناطق المتبقية تحت سيطرة التنظيم.

تعليقات