تكنولوجيا

بالصور.. طاهي الصين الآلي.. الوجبة في 6 دقائق

الأربعاء 2017.11.29 08:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 894قراءة
  • 0 تعليق
الطاهي الآلي بالصين يحضر الطعام في 6 دقائق

الطاهي الآلي بالصين يحضر الطعام في 6 دقائق

شهدت صناعة الروبوتات في الصين تطوراً سريعاً على مختلف المستويات، فمنذ عام 2013 باتت الصين السوق الأكثر استخداما للروبوتات الصناعية في العالم، بل شهدت أيضاً الروبوتات الخدمية تطوراً كبيراً فأصبحت تتوغل في مجالات الترفيه والتعليم والصحة وحتى في مجالات الطبخ والمطاعم، "حسبما ذكرته صحيفة الشعب الصينية".

وكانت الصين من أوائل الدول التي قررت أن تكون ذات ريادة في مثل هذه المجالات، حيث ظهر في الفترة الأخيرة بالصين العديد من المطاعم والشركات والجامعات التي تعمل بالروبوتات، فأصبح هناك "الروبوت الجرسون " و"الروبوت الطبيب" و"الروبوت الساعي"، ولكن اليوم تطور الأمر وأصبح الطباخ في الصين أيضاً “آلياً".

اعتمدت إحدى الجامعات الصينية بمدينة تيانجين، بشمال شرق الصين، شراء ثلاثة طُهاة آلية؛ لتقديم الطعام للطلاب في أسرع وقت ممكن.

و"الطاهي الآلي" عبارة عن إناء كبير للطبخ تُسيطر عليه أجهزة الكمبيوتر، ويستغرق 6 دقائق فقط لتحضير وجبة لذيذة للطلاب الجائعين.

وقالت إدارة الجامعة إن الطهاة الآلية لن تقلل فقط من تكلفة القوة العاملة، بل أيضاً تجعل الطعام صحياً. وأضافت الإدارة الجامعية أنها تخطط للاستثمار في حوالي 20 طاهٍ آلي أخرى في المستقبل القريب.

وسبق أن ظهر أيضاً الروبوت الطاهي للمعكرونة في جامعة جنوب الصين الزراعية، وهو يستخدم تقنية التقطيع السريع لتحضير شرائح المعكرونة، حيث كان يقطع نحو 340 شريحة معكرونة المعروفة باسم "داو شياو ميان" باللغة الصينية في الدقيقة الواحدة.

وقال مدير المقصف، الذي يدعى دونج حينها، إن تكلفة هذا الجهاز حوالي 5 آلاف يوان صيني، وتمكن خلال اليوم الأول من بدء العمل من إعداد 400 وعاء من المعكرونة.

وأضاف أنه ومنذ شراء هذا الروبوت الطاهي، زاد تدفق الطلاب إلى المقصف الجامعي بشكل كبير بدلا من تناول الطعام في أماكن أخرى.


تعليقات