تكنولوجيا

بالفيديو.. روبوت هندي في القمة العالمية لريادة الأعمال

الأربعاء 2017.11.29 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 558قراءة
  • 0 تعليق
الروبوت "ميترا" صنع في الهند

الروبوت "ميترا" صنع في الهند

افتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا ترامب، القمة العالمية لريادة الأعمال التي تستمر ثلاثة أيام في حيدر أباد بالضغط على زر روبوت طور محليا ويسمى "ميترا". 

تم تطوير "ميترا" من قبل شركة انفنتو للروبوتات الهندية التي أنشئت في عام 2015، تحت يد بالاجي فيسوناثان، الذي كان يعمل سابقا في شركات التكنولوجيا مثل مايكروسوفت.

وكانت الشركة تعمل مع الرابطة الوطنية لشركات البرمجة والخدمات "ناسكوم" وغرفة التجارة الهندية "أسوشام".

وقال كاوندينيا بانيام، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين للشركة، لصحيفة هندوستان تايمز، إن الفكرة الكامنة وراء الروبوت هي توفير المعلومات المتخصصة والشاملة للناس.

وأضاف أنه تم تقديم نموذج يمكنه العمل من 8 إلى 10 ساعات يوميا، به شاشة تعمل باللمس على صدر الروبوت.

وتعمل ميترا على نظام تشغيل، يتم تطويره لمختلف القطاعات مثل الشركات والخدمات المصرفية، واستخدام شرائح مختلفة اعتمادا على التخصيص والتكامل التي تم دمجها داخل الإنسان.


وأعلنت شركة "انفنتو" أنها أطلقت الروبوت بكامل طاقته، ويعمل في بنك كانارا في بنغالور جنوبي الهند.

كما أن الشرطة تطلق الجهاز في المقام الأول لمساعدة العملاء، على سبيل المثال يمكن استخدام الروبوت كمصور، أو مكبر صوت متنقل.

كما يتميز الروبوت "ميترا" بتقنية التعرف على الوجه، وتحديد هوية الشخص بسرعة كبيرة وتقديم الخدمات المخصصة له.

ويستطيع أيضا التحدث بالإنجليزية واللغة الكنادية، إحدى لغات الهند واللغة الرسمية لولاية كارناتاكا، ولكن الشركة تقول إنها ستضيف قريبا اللغة الهندية إلى الروبوت.

وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت، "يمكن لروبوتاتنا التعرف على الكلام بلغات متعددة، وإشراك العملاء في المحادثات الذكية لتوفير مشاركة أفضل للعملاء وزيادة المبيعات.


تعليقات