اقتصاد

مجموعة مقرها الإمارات تدرس استثمار مليار درهم في مصر

السبت 2018.10.27 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
 وزيرة الاستثمار المصرية خلال لقائها رئيس مجموعة ثومبي الطبية

وزيرة الاستثمار المصرية خلال لقائها رئيس مجموعة ثومبي الطبية

عرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية، السبت، خلال لقائها الدكتور محيي الدين ثومبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ثومبي الطبية، فرص الاستثمار بمصر.

وأكد الدكتور ثومبي، وفقا لبيان وزارة الاستثمار المصرية والذي تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، أن مجموعته ترغب في ضخ استثمارات بقيمة مليار درهم إماراتي، نحو 5 مليارات جنيه، من خلال إنشاء جامعة الخليج الطبية في مصر.

وأضاف: "نهدف إلى إنشاء مدينة طبية متكاملة في مصر وتوفير تدريب للشباب"، مشيدا بالإصلاحات التشريعية في مصر، وتوفير بيئة مناسبة للمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

وذكر أن جامعة الخليج الطبية الذي يرأس مجلس إدارتها تتميز باستخدامها أحدث التقنيات في تعليم وتدريب الطلاب في جميع التخصصات، لضمان جاهزيتهم للعمل عند تخرجهم، وكأحد أهم الاستخدامات التقنية في التعليم هو برنامج التعلم على المريض الافتراضي.

وأوضح: "هو برنامج محاكاة يمكن طلاب الطب من تشخيص وعلاج ومراقبة تقدم المريض بناء على تقنية الذكاء الاصطناعي".

وأشار إلى وجود اتفاقيات تعاون قوية مع العديد من الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم، مثل جامعة أريزونا وجامعة فرجينيا كومنولث وكلية طب ويسكونسن في ميلووكي بالولايات المتحدة الأمريكية، وكلية الصيدلة بجامعة سانت جوزيف في كونيتيكت وجامعة هايدلبرغ الألمانية، والجامعة الطبية في لوبلين وجامعة طوكيو للطب والأسنان.

وأكدت الوزيرة المصرية أن قانون الاستثمار المصري يضم عددا من الحوافز الاستثمارية للمستثمر في المناطق الأكثر احتياجا والمناطق الحرة والاستثمارية، مؤكدة دعم الوزارة في إنهاء كل إجراءات التأسيس والتراخيص.

ومجموعة ثومبي هي مجموعة أعمال دولية مقرها الرئيسي في عجمان.

وبعد مضي ما يزيد على 15 عاماً على بدايتها تضم مجموعة "ثومبي" عددا كبيرا من الشركات تتوزع خدماتها في المجال التعليمي والصحي، والضيافة والفنادق، والتغذية والتجارة. حيث صنفت "مجموعة ثومبي الطبية" في المرتبة 44 في قائمة أفضل 100 مجموعة لها تأثير ملموس في العالم العربي لمجلة فوربس الشرق الأوسط.


تعليقات