اقتصاد

قطاع الصحة في الشارقة يجذب استثمارات كورية

السبت 2018.5.19 02:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة الشارقة للاستثمار – أرشيفية

شعار هيئة الشارقة للاستثمار – أرشيفية

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" مذكرة تفاهم مع مجموعة "آر إي آي" القابضة ومؤسسة "هايون" الطبية المشغلة لمستشفى سيجونج العام لتأسيس أول مستشفى كوري جنوبي في الشارقة.

وقع الاتفاقية مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ"شروق" وسون بونج هونج رئيس مجموعة "آر إي آي" القابضة وجينسين بارك رئيس مؤسسة "هايون" الطبية المشغلة لمستشفى سيجونج العام وذلك خلال حفل أقيم في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وسيكون المستشفى الجديد الأول من نوعه على مستوى مرافق الرعاية الصحية في دولة الإمارات إذ سيقدم أحدث التقنيات والحلول الكورية المتخصصة في جراحة القلب المفتوح ورعاية القلب بالإضافة إلى خبرات طبية في مجالات أخرى.

وتلعب الاتفاقية التي تم توقيعها دورا رئيسا في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رئيسة للرعاية الصحية المتميزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية كافة.

وقال مروان السركال إن الاتفاقية تعد مثالا آخر على قدرة قطاع الرعاية الصحية في الشارقة على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية كما تبرهن على تميز مناخ الاستثمار الذي توفره إمارة الشارقة لكل المستثمرين من حول العالم الباحثين عن فرص.

وأضاف أن كوريا الجنوبية تعد إحدى أفضل الوجهات على مستوى العالم تميزا ونجاحا في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجات المتخصصة.

من جانبه قال سون بونج هونغ إن هذه الاتفاقية تعد بداية لدخول النظام الطبي الكوري المتقدم الذي يتمتع ببنية أساسية قوية إلى الإمارات عبر إمارة الشارقة، ونتوقع أن تمتد آثارها الإيجابية إلى قطاع الرعاية الصحية برمته.

وأضاف "نأمل أن تسهم الاتفاقية في تعزيز تبادل التقنيات الطبية والعلاجية والمعرفة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية وإضفاء المزيد من الحيوية عليها".

تعليقات