اقتصاد

نمو إيرادات الفنادق في أبوظبي 22 % خلال يوليو الماضي

الأحد 2018.10.21 02:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
أبوظبي تسجل نموا في إيرادات فنادقها

أبوظبي تسجل نموا في إيرادات فنادقها

ارتفعت إيرادات المنشآت الفندقية العاملة في إمارة أبوظبي بنسبة 22% خلال شهر يوليو من العام الجاري مقارنة مع شهر يونيو السابق، حسبما أظهر رصد مركز أبوظبي للإحصاء، الذي أشار إلى أن نسبة النمو على أساس سنوي بلغت 4.5 %. 

ووفقا للمؤشرات العالمية فإن إمارة أبوظبي تُصنَّف ضمن المناطق الأكثر جذبا للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بدعم من بنية تحتية متطورة في القطاع بالإضافة إلى البيئة السياحية الجاذبة سواء على مستوى الأسعار أو مرافق الترفيه المتوفرة.

وفي ظل النمو الكبير في الإيرادات، فقد ارتفع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي، خلال شهر يوليو الماضي، بنسبة 1.6% مقارنة مع شهر يونيو السابق.

كما ارتفع المؤشر العام لأسعار المبيت على المستوى السنوي بنسبة 5.4% في نهاية شهر يوليو 2018، بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام 2017.

وعلى مستوى المنشآت الفندقية بحسب تصنيفاتها، فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار المبيت فيها خلال شهر يوليو 2018 بنسبة 4 %، مقارنة مع يونيو من العام ذاته، في حين انخفض الرقم القياسي لأسعار المبيت على المستوى السنوي بنسبة 6.2%.

ووفقا لأحدث الإحصاءات، فإن عدد المنشآت الفندقية في الإمارة يصل إلى نحو 163 منشأة، تشمل فنادق ومنتجعات وشقق فندقية، علما بأن هناك العديد من المشاريع التي يجري تنفيذها لخدمة القطاع السياحي، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أن الرقم القياسي لأسعار المنشآت الفندقية، الذي يرصد حركة الأسعار في القطاع شهريا، يساعد متخذي القرار وراسمي السياسات والسياح والمكاتب السياحية وغيرھا من الجهات في التعرف على التغير الذي يطرأ على أسعار المبيت في المنشآت الفندقية، الأمر الذي يساهم في زيادة الشفافية لتطوير القطاع.


تعليقات