رياضة

دوري تقنية الفيديو وهروب كريستيانو

السبت 2018.8.18 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
ألفريدو ريلانو رئيس تحرير صحيفة آس

أطلق كريس راموس، لاعب فريق بلد الوليد، كرة البداية للموسم الجديد من الدوري الإسباني "لا ليجا سانتاندير"، في ملعب مونتوليفي معقل جيرونا، وهي النسخة الـ88 من الدوري، والتي تشهد استخدام تقنية حكم الفيديو لأول مرة في تاريخ المسابقة، وذلك بعد أن تم اختبارها جيداً في كأس العالم 2018.

ريال مدريد يبدو مرتبكاً.. الصيف الماضي رحل بيبي وموراتا وجيمس وماريانو.. وهذا الصيف كريستيانو وكوفاسيتش ومن بين المنضمين للفريق خلال هذه الفترة هناك أسينسيو فقط الذي يمكن اعتباره إضافة للفريق

الموسم الجديد من الدوري الإسباني قد يشهد أيضاً إقامة مباراة خارج البلاد للمرة الأولى في تاريخ البطولة، هذا الاقتراح من خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، يواجه اعتراضات قوية، وحتى هذه اللحظة لا نعلم إذا كان لويس روبياليس، رئيس اتحاد كرة القدم، سيتدخل ويفرض وجهة نظره أم لا. 

هذا الأمر سيحدد مدى التفاهم بين تيباس وروبياليس.. رئيس الاتحاد علم بالاقتراح من الصحف، وهذا لا يساعد على تقريب وجهات النظر.

الكبار يبدأون الموسم بالترتيب واحداً تلو الآخر، برشلونة اليوم، ريال مدريد غداً، يليهما أتلتيكو مدريد، الذي لن نراه هذا الموسم منافساً على المركز الثالث، بل نداً قوياً للقطبين ومنافساً على اللقب.  

برشلونة خسر أندريس إنييستا، الذي تقترب مسيرته من نهايتها، لكن النادي الكتالوني في الوقت ذاته قام بتعاقدات جيدة ويحاول الإبقاء على الحالة الممتازة لنجمه ليونيل ميسي، الذي بدا طموحاً في مباراة خوان جامبر الودية.

في الوقت ذاته يبدو ريال مدريد مرتبكاً، الصيف الماضي رحل بيبي وموراتا وجيمس وماريانو، وهذا الصيف كريستيانو وكوفاسيتش، ومن بين المنضمين للفريق خلال هذه الفترة هناك أسينسيو فقط الذي يمكن اعتباره إضافة للفريق، أما كورتوا وأودريوزولا فقد أتيا لحل مشاكل لا وجود لها.  

المدرب جولين لوبيتيجي يطلب التعاقد مع لاعب في مركز قلب الدفاع، في ظل الإصابات المتكررة لباييخو، كذلك يريد لاعب وسط ومهاجما، والجماهير تدعم مطالبه.

سنرى ماذا سيحدث، إغلاق السوق في إيطاليا يعني انتهاء القصة الخيالية برغبة إنتر ميلان في ضم مودريتش، التي تشبه التسلل من النافذة للحصول على المال.

يبدو واضحاً أن الدوري الإيطالي عاد للحياة بعد سنوات عجاف، تعاقد يوفنتوس مع كريستيانو يبدو مرحلة فاصلة، في إيطاليا عادوا لإنفاق مبالغ ضخمة، وهو ما يعد تحدياً للدوري الإسباني، ويفسر تمسك تيباس بأفكاره الثورية.


نقلا عن صحيفة "آس" الإسبانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات