اقتصاد

إنفوجراف.. عودة السياحة الروسية إلى مصر تنعش الإيرادات

الإثنين 2017.12.18 10:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1046قراءة
  • 0 تعليق
عودة الطيران الروسي تنعش إيرادات مصر السياحية

عودة الطيران الروسي تنعش إيرادات مصر السياحية

يتأهّب قطاع السياحة المصري، استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، والتي من المقرر أن تبدأ خلال شهر فبراير المقبل بين القاهرة وموسكو، وفقا لاتفاق بين وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، وماكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي.

وقال يحيى راشد وزير السياحة المصري، إن هناك خطة لاستيعاب عودة حركة السياحة الروسية في مصر، متابعا: "لابد من الحرص لبناء سياحة مستدامة".

وأضاف: "تم الاتفاق مع الجانب الروسي على استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة فقط فبراير المقبل"، مضيفا: "سنستعيد كامل الحركة السياحية الروسية، وبدء عودة الرحلات إلى القاهرة أمر إيجابي".

وأكد عاملون في القطاع أن توقيع بروتوكول عودة الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو خطوة جيدة، يجب أن تتبعها خطوات أخرى تتعلق بعودة رحلات الطيران الشارتر من المدن الروسية إلى مختلف المناطق السياحية بمصر.

وقال عضو المجلس الأعلى للسياحة ورئيس جمعية مستثمري السياحة في جنوب سيناء هشام علي: "ننتظر الخطوة الكبرى بعودة الطيران الشارتر الذي ينقل أكثر من 90% من حركة السياحة الروسية"، لافتا إلى أن عدد الرحلات التي كانت تصل إلى شرم الشيخ من روسيا قبل قرار الحظر عام 2015، تتجاوز 120 رحلة أسبوعيا.

وأشار إلى أن الفنادق العاملة حاليا بشرم الشيخ تصل طاقتها إلى نحو 40 ألف غرفة من إجمالي 60 ألفا، تتأهب لاستقبال الحركة المتوقعة من السوق الروسية، خاصة بعد تشغيل الطيران الشارتر.

بدوره قال المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في أحد الفنادق العالمية سامح عبد المنعم، إنه يجب أن تدق ساعة العمل من الآن استعدادا لعودة السياحة الروسية بعد نحو 26 شهرا من توقفها.

الإنفوجراف التالي ترصد من خلاله "بوابة العين" التوقعات حول نتائج عودة السياحة الروسية إلى مصر..


تعليقات