سياسة

ضبط راكب هدد بتفجير طائرة قادمة من جدة للقاهرة

الثلاثاء 2017.5.9 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4630قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة

مطار القاهرة

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي الطوارئ، مساء الثلاثاء، بعد تهديد راكب بتفجير طائرة "فلاي ناس" خلال عودتها من جدة، وتم إلقاء القبض عليه فور هبوط الرحلة بسلام، وتسليمه إلى الجهات المختصة للتحقيق معه.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار تلقي برج المراقبة إشارة من قائد طائرة فلاي ناس، يطلب استدعاء الشرطة بسبب تهديد راكب مصري بتفجير الطائرة، على الفور أسرعت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع 17 على المهبط، وتم السماح بهبوط الطائرة وصعدت سلطات الأمن إلى الطائرة، وتمت السيطرة على الراكب، وتسليمه إلى الجهات المختصة للتحقيق معه، كما تولى فريق من المباحث سؤال طاقم الطائرة والركاب لكشف الواقعة.

وأوضح مصدر أمني، أنه تبين من التحقيقات أن الراكب "ع ع ع" ، من محافظة الغربية شمال القاهرة، مواليد ١٩٥٦ وعائد من أداء العمرة بالسعودية، وقام بالتهديد بتفجير الطائرة اثناء عودته، وأن المعلومات الأولية والانطباع المبدئي تشير إلى عدم اتزانه نفسياً.

وأكد المصدر أن الراكب تحدث في الطائرة قائلاً "أنا اتبهدلت وكان معايا وزن زيادة، وسوف أقوم بتفجير الطائرة". 

وأفاد المصدر أن فريقاً من ضباط عدة جهات بالمطار يقوم بالتحقيق مع الراكب وفحص موقفه الأمني للوقوف وراء تهديده بتفجير الطائرة، مشيراً إلى أن فريق الضبط والتحقيق لاحظ هذيانه بكلمات غير مفهومة فور القبض عليه. وقال إنه يتم حالياً تقييم الموقف لمعرفة ما إذا كان الراكب متناولاً لمسكرات أو أنه مريض نفسي أم أنه يدعي ذلك. 

تعليقات