فن

محمد دياب: ردود الأفعال على "السهام المارقة" أذهلتني

الإثنين 2018.6.4 09:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
السهام المارقة

السهام المارقة

أشاد المخرج والسيناريست محمد دياب بردود الأفعال التي أحدثها عرض مسلسله (السهام المارقة) بتلفزيون أبو ظبي خلال شهر رمضان معتبرا أنها أذهلته. 

وعن بداية فكرة المشروع قال دياب لـ"العين الإخبارية" إن الفكرة بدأت منه هو وشقيقه خالد وشقيقته شيرين دياب لعمل فيلم عن تنظيم داعش الإرهابي، من خلال شخصيتين فقط وقتها، لافتا إلى أن المخرج المرشح وقتها كان الباحث معز مسعود نفسه.  


وأضاف دياب: أحببت هذا السيناريو جدا لبساطته في سرد حكايات عن هذا التنظيم دون أي شعارات، ثم جاء معز واقترح عمل المشروع مع تلفزيون أبوظبي كإنتاج قبل أن يضيف اسم محمد حفظي كشريك معه، مؤكدا أن هذا هو نفس فريق فيلم (اشتباك)، ثم ترشح المخرج محمود كامل ليتولى التنفيذ.

وعن مراجع المسلسل التي اعتمدوا عليها لكتابة الموضوع، أوضح دياب أنه قبل عمل الفيلم أو المسلسل كان لا بد من البحث جيدا في موضوع التنظيم الإرهابي، وقراءة الأخبار وحكايات العائدين من هناك.


ويؤكد دياب أن سعادته الغامرة بحماسة تلفزيون أبوظبي لإنتاج مسلسله، خصوصاً أنه تم تأجيل العرض على التلفزيونات الأخرى لبعد رمضان وهو ما أتاح فرصة جيدة لانفراد المحطة بعرضه خصوصا وأن لها جمهورها، وكذلك حتى لا يُظلم في السباق الرمضاني وسط أعمال كثيرة أخرى، مضيفاً: "المتابعون أشادوا به وهناك ردود أفعال أثلجت صدورنا والحمد لله لدرجة أذهلتني".

تعليقات