اقتصاد

مصر:استقرار الدولار وتزايد الطلب على الريال السعودي

الخميس 2017.8.10 01:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 591قراءة
  • 0 تعليق
الدولار أمام الجنيه المصري

الدولار أمام الجنيه المصري

واصل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه المصري في السوق الرسمية خلال تعاملات الخميس، فيما خفضت بعض البنوك سعر العملة الخضراء على نحو طفيف.

قال مصرفيون إن السوق يمر بمرحلة هدوء ملحوظ ويوجد توازن بين العرض والطلب في سعر الصرف بالنسبة للدولار، إلا أن هناك تزايدا في الطلب على الريال السعودي بمناسبة بدء رحلات الحج.

واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي عند 17.75 جنيه للشراء، وللبيع بلغ الدولار 17.85 جنيه دون تغيّر عن أمس، وفي بنك القاهرة بلغ الدولار للشراء 17.7 جنيه مقابل 17.8 جنيه للبيع.

وعرض مصرف أبوظبي الإسلامي سعر شراء الدولار الخميس عند 17.74 جنيه مقابل 17.75 جنيه أمس وللبيع بلغ الدولار 17.84 جنيه مقابل 17.85 جنيه، واستقر السعر لدى بنك البركة مصر للشراء 17.72 جنيه والبيع 17.82 جنيه.

في الوقت نفسه أكد صرافون انه لا توجد أزمات في توفير الريال السعودي، مؤكدين أن المعروض يفوق الطلب خاصة بعد صدور تعليمات البنك المركزي المصري التي تلزم البنوك العامة بتوفير الريال إلى الحجيج.

وقال صاحب إحدى شركات الصرافة إن ما تردد عن وجود سوق سوداء للريال السعودي عار تماما من الصحة، مشيرا إلى وفرة للريال.

وأضاف أن أشهر الصيف عادة ما تتسم بكثافة السياحة الخليجية في مصر فضلا عن عودة المصريين العاملين بالخليج في العطلات الصيفية، ما ضاعف حجم المعروض من العملات الخليجية وعلى رأسها الريال السعودي، بجانب الدولار وفقا لما ذكر.

وقال مسئول آخر بإحدى شركات الصرافة "الريال السعودي متوافر بمتوسط سعري يتراوح بين 4.72 و4.76 جنيه دون حد أقصى للكميات".

كان البنك المركزي المصري قد أعلن أن بنوك الأهلي ومصر والقاهرة ستوفر احتياجات الحجيج من النقد السعودي بمبلغ إجمالي قدره 750 مليون ريال، بواقع 3 آلاف ريال لكل حاج.

تعليقات