اقتصاد

الدولار يستقر في مصر ويهبط في أسواق عالمية

الثلاثاء 2017.8.8 01:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3325قراءة
  • 0 تعليق
الدولار أمام الجنيه المصري

الدولار أمام الجنيه المصري

واصل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي استقراره في السوق الرسمية المصرية، بداية تعاملات الثلاثاء من دون تغير تقريبا عن أسعار أمس، وسط توازن في العرض والطلب.

وأرجع مصرفيون حالة الهدوء في سوق الصرف إلى زيادة حصيلة البنوك من النقد الأجنبي، مؤكدين توافر العملة الأمريكية.

وقالت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، إن السوق المصرية تشهد حالة من الاستقرار وسط توقعات بانخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة، بعد تزايد الاستثمارات وتحويلات العاملين المصريين في الخارج.

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية، إن المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وافقت، مساء الإثنين، على مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد وتم رفعها لمجلس الوزراء تمهيدا للموافقة عليها ثم إرسالها لمجلس الدولة.

وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي عند 17.75 جنيه للشراء، وللبيع بلغ الدولار 17.85 جنيه دون تغير عن أمس، وفي بنك القاهرة بلغ الدولار للشراء 17.7 جنيه مقابل 17.8 جنيه للبيع.

في مصرف أبوظبي الإسلامي بلغ متوسط الدولار للشراء 17.76 جنيه والبيع 17.86 جنيه دون تغير، فيما بلغ السعر لدى بنك البركة مصر للشراء 17.72 جنيه والبيع 17.82 جنيه.

في الوقت نفسه انخفض الدولار في أسواق المال العالمية، الثلاثاء، إلى أدنى مستوى في 15 شهرا بعد أن عززت بيانات ضعيفة الرأي القائل إن مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يقدم على تحريك سعر الفائدة حتى العام المقبل بعد أن رفعها مرتين هذا العام.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% إلى 93.353، ليتماسك فوق أدنى مستوى في 15 شهرا البالغ 92.548، لكنه يظل دون المستوى المرتفع الذي سجله يوم الجمعة عند 93.774، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون توقيت الخطوات المقبلة التي سيتخذها البنك المركزي الأمريكي بشأن تشديد السياسة النقدية.

تعليقات