اقتصاد

الإمارات الـ13 عالمياً ضمن أكثر الاقتصادات جذباً للاستثمار

الخميس 2018.1.25 03:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 672قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات ضمن أكثر الاقتصادات الجاذبة للاستثمار

الإمارات ضمن أكثر الاقتصادات الجاذبة للاستثمار

قال تقرير وكالة ترويج الاستثمار التابعة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" إن اقتصاد الإمارات ضمن الاقتصادات الأكثر جذباً للاستثمار. 

ووضع التقرير الإمارات في المرتبة 13 عالمياً بين الاقتصادات الأكثر جذباً للاستثمار خلال الفترة من 2017 وحتى 2019.

وتعكس المرتبة المتقدمة لدولة الإمارات، والتي جاءت ضمن تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2017، الصادر  عن الأونكتاد السياسات الاستثمارية المنفتحة وسياسات الأعمال المواتية للاستثمار التي تتمتع بها دولة الإمارات.

 وتستضيف دبي خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل المقبل الدورة الثامنة لملتقى الاستثمار السنوي، التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "الاستثمار الأجنبي حلقة الوصل بين الأسواق المتقدمة والناشئة".

 وأعلن مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، الجهة شبة الحكومية التي تعمل على تشجيع الاستثمار من وإلى دولة الإمارات عن مشاركته في الملتقى؛ بهدف بناء شراكات استثمارية عالمية مع وفود البلدان المشاركة بما يخدم الاستثمارات الإماراتية في الأسواق المختلفة.

ويعتبر الملتقى أكبر منصة عالمية تجمع الوزراء الحكوميين والهيئات التجارية وغرف التجارة والصناعة وهيئات الاستثمار ومجموعات المستثمرين من القطاع الخاص .

ويتناول الملتقى إصلاح السياسات الاستثمارية وتسهيل الأعمال بما يسمح بمزيد من التدفقات لرؤوس الأموال وتسهيل حركة البضائع والسلع عبر المناطق المختلفة من العالم.


تعليقات