تكنولوجيا

بالصور.. انطلاق معرض "ويتيكس" في دبي بمشاركة 53 دولة

الثلاثاء 2018.10.23 12:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132قراءة
  • 0 تعليق
جانب من معرض ويتيكس 2018

جانب من معرض ويتيكس 2018

انطلقت النسخة الـ20 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة "ويتيكس" 2018 في دبي، الثلاثاء، وتنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار "في طليعة الاستدامة".

تقام الفعاليات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية وحضور الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.


يهدف المعرض الذي يجمع أفضل خبراء المياه والبيئة والطاقة إلى استعراض أحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة والتقليدية في مختلف أنحاء العالم، وإتاحة الفرص للمبادرات التي تعزز قطاع الأعمال، حيث يشكل معرض "ويتيكس" فرصة للاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات الذكية في قطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة والمياه والاستدامة وترشيد الاستهلاك، ويعتبر منصة للشركات والمؤسسات للترويج لمنتجاتها وخدماتها، فضلاً عن الالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات، إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية.


يتزامن المعرض مع الدورة الثالثة من "معرض دبي للطاقة الشمسية"، والدورة الخامسة من "القمة العالمية للاقتصاد الأخضر"، التي تشهد مشاركة نخبة من كبار الخبراء والمتحدثين من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية والابتكار والتنمية المستدامة.


يقام معرض ويتيكس ٢٠١٨ على مساحة تمتد إلى 78,413 متراً مربعاً، بمشاركة أكثر من 2100 عارض من 53 دولة، وارتفع عدد العارضين عن الدورة الماضية إلى نحو 1,950 شركة ومؤسسة من 50 دولة، حيث وصلت مساحة المعرض إلى 70 ألف متر مربع، واستقطب نحو 31 ألف زائر، و75 جهة راعية.


وحرصت هيئة كهرباء ومياه دبي المنظمة على أن يكون ويتيكس 2018 أكثر شمولية عبر توفير قاعات متخصصة مثل قاعة الابتكار التي ستشهد مشاركة أكثر من 17 جامعة محلية وعالمية لتسليط الضوء على الدور المعرفي والعلمي للجامعات في خدمة القضايا البيئية.


وتركز الفعاليات على تعزيز الوعي المجتمعي حول مفهوم المواطنة البيئية، وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة، وتعريف المعنيين بحلول الطاقة الخضراء، وفوائدها المباشرة وغير المباشرة، بما في ذلك الحفاظ على الصحة، وتحسين مستوى المعيشة والحد من الفقر، وتأمين فرص العمل الجديدة، وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، والحد من الأسباب المؤدية إلى التغير المناخي، وخفض عدد وشدة الكوارث الطبيعية الناتجة عن الاحتباس الحراري، والحد من الأمطار الحمضية المضرة بجميع أشكال الحياة.

تعليقات