سياسة

الجيش اليمني يقتل 16 انقلابيا قرب ميناء المخا

الأحد 2017.7.30 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 605قراءة
  • 0 تعليق
ميناء المخا - أرشيفية

ميناء المخا - أرشيفية

قتل أكثر من 16 عنصرا من جماعة الحوثي الانقلابية خلال عدة أيام من مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين قرب ميناء المخا المطل على البحر الأحمر. 

وأفاد مسؤولون عسكريون وشهود داخل مستشفيات في المنطقة أن 16 حوثيا قتلوا في اشتباكات ليل السبت الأحد شرق  المخا  الممر المائي الرئيسي بالنسبة للتجارة الدولية الذي يسيطر عليه الجيش حاليا.

 وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن يوم السبت عن تعرض ميناء المخا في تعز إلى هجوم بقارب مفخخ اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجارا دون وجود خسائر في الأرواح، فيما تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة وتعقب منفذيها.  

وأكدت قيادة التحالف أن المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية والأمن الإقليمي والعالمي، وأنها بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي تجري حالياً، وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية. 

وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216، لمنع هذه الممارسات الإجرامية.

تعليقات