ثقافة

وزيرة الثقافة المصرية تشيد بالعرض المسرحي "مترو" ورسالته الهادفة

الثلاثاء 2018.11.27 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الثقافة المصرية تشيد بعرض "مترو" المسرحي

وزيرة الثقافة المصرية تشيد بعرض "مترو" المسرحي

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، عرضا مسرحيا بعنوان "مترو" من إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار على مسرح ملك برمسيس بحضور عادل حسان مدير الفرقة.

وأشادت وزيرة الثقافة بالعرض وبأداء الأبطال الذي تميز بالإتقان وتنوع بين الإلقاء المسرحي والتعبير الحركي والغناء، مؤكدة إتاحة الفرصة لشباب الفنانين الواعدين لتقديم أفكار جديدة تساهم في إثراء الساحة الإبداعية في مصر.


وعرض "مترو" من تأليف محمد فضل، وبطولة أحمد خالد، وشريهان قطب، وخالد شرشابي، وأحمد عمار، وسلمى عصام، ومصطفى رضا، وأشعار ضياء الرحمن، وإعداد موسيقي محمد خالد، وفكرة وإخراج عادل رأفت.

ويوجه العرض رسالة إلى الشباب تحثهم على مقاومة السلبيات في المجتمع والتغلب عليها والبحث عن الإمكانات الشخصية الحقيقية لتطوير الذات وتنمية ملكاتها والاتجاه نحو دروب التفاؤل والأمل لتحقيق الأحلام والطموحات وضرورة السعي لكسر القوالب الفكرية التقليدية التي تؤدي إلى الجمود، من خلال معالجة رمزية تدور حول شخصية يحيى الذي يتواجد في محطة "مترو" غامضة فيفقد الزمن ويلتقي بإحدى الفتيات ليدور بينهما حوار يصور العديد من المعتقدات الخاطئة الموروثة والتي لا تزال سائدة.

تعليقات