فن

بالصور.. وزيرة الثقافة المصرية تفتتح معرض "رحلة القاهرة السينمائي"

الخميس 2018.11.22 01:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان القاهرة السينمائي

معرض توثيقي لمهرجان القاهرة السينمائي

تحت عنوان " 40 سنة مهرجان" افتتحت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم، معرضاً توثيقياً لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في الدورات السابقة.

وافتتح المهرجان، الأربعاء، بمسرح الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية في القاهرة، بحضور عدد من الفنانين والفنانات وصناع الأفلام المشاركة بالدور الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي.  


وتحتفي إدارة مهرجان القاهرة السينمائي بمرور 40 عاماً على دورات المهرجان، بإعداد معرض توثيقي لتاريخ السينما المصرية والدورات السابقة للمهرجان.

وتضمن المعرض أقساماً متعلقة بالجوائز والمطبوعات ولجان التحكيم المتعلقة بـ39 دورة سابقة بمهرجان القاهرة السينمائي.


ويقدم المعرض صوراً ومطبوعات للدورة الحالية من المهرجان، لتوضيح الأقسام المستحدثة وأبرز الأفلام المشاركة طوال فترة انعقاد المهرجان.

وتتميز الدورة الحالية للمهرجان باستحداث الأقسام المشاركة، من بينها قسم الواقع الافتراضي الذي يدعم صناعة السينما بالتكنولوجيا الحديثة وطرق عرض الأفلام، إضافة إلى قسم المخرجات العربيات الذي يعد تحية من المهرجان للمخرجات العربيات لدورهن في صناعة السينما، ويتضمن القسم 9 أفلام لمخرجات من مصر والإمارات وتونس وفلسطين وسوريا.


وانطلقت فعاليات الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائي، الثلاثاء، بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمنتجين والمخرجين وصناع الأفلام المشاركة في المهرجان لهذا العام.


وتحت شعار "التطلع للعالمية" بدأت فعاليات الدورة الـ40 للمهرجان بعرض فيلم الافتتاح "كتاب أخضر"، وهو فيلم أمريكي تدور أحداثه في فترة ستينيات القرن الماضي، يتناول قضية التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر سرد قصة تجمع بين شخصين لهما ميول عنصرية وتجمعهما رحلة واحدة.


وتستقبل القاهرة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40 خلال الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بمشاركة أفلام روائية وقصيرة وتسجيلية عربية وأجنبية، واستضافة فنانين ومنتجين من جميع أنحاء دول العالم.


تعليقات