صحة

دواء لهشاشة العظام يعالج الصلع

الخميس 2018.5.10 02:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1271قراءة
  • 0 تعليق
علاج جديد للصلع

علاج جديد للصلع

أعلن باحثون بريطانيون أنهم توصلوا لعلاج جديد ربما يساعد في القضاء على مشكلة الصلع، باستخدام دواء مخصص لعلاج هشاشة العظام.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، يعد تعزيز نمو الشعر من الآثار الجانبية لدواء أخر يدعى، سيكلوسبورين A، ويستخدم لعلاج أمراض المناعة الذاتية.

ووجد الباحثون أن الدواء أيضا يثبط البروتين SFRP1، الذي يعوق مسار الجزيء WNT، وهو جزيء حيوي لنمو العديد من الأنسجة بما في ذلك الشعر، كما يحتوي العلاج الجديد على مكون آخر هو، Way-316606، والذي تم تصميمه لمنع بروتين SFRP1 ويعد من علاجات هشاشة العظام. 

وقال الدكتور ناثان هوكشو، رئيس المشروع البحثي، إنه يمكن أن "يحدث فرق حقيقي للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بعد استخدام العلاج"، مضيفا أنه ستكون هناك حاجة إلى تجربة سريرية لمعرفة ما إذا كان العلاج فعالا وآمنا في البشر أم لا.

والمعروف أن هناك علاجين فقط للصلع (الصلع الوراثي)، وهما: مينوكسيديل ( للرجال والنساء)، وفيناسترايد ( للرجال فقط)، وكلاهما له آثار جانبية ولا يحققان الهدف دائما، لذا غالبا ما يلجأ المرضى لجراحة زراعة الشعر بدلا من ذلك. 

ونُشر البحث الجديد في دورية PLOS Biology ، وتم في مختبر مع عينات تحتوي على بصيلات شعر فروة الرأس من أكثر من 40 مريضا من الذكور لزراعة الشعر. 


تعليقات