سياسة

بالأرقام.. "توماس" يثير رعب كاليفورنيا.. خامس أكبر حريق غابات

الثلاثاء 2017.12.12 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 653قراءة
  • 0 تعليق
232 ألف فدان أشعلتها حرائق الغابات في كاليفورنيا

232 ألف فدان أشعلتها حرائق الغابات في كاليفورنيا

دمرت حرائق "توماس" التي اشتعلت في غابات ولاية كاليفورنيا الأمريكية مساحة أكبر من مدينتي نيويورك وبوسطن مجتمعتين، ومع احتواء 20% من الحرائق الهائلة ومساعدة الرياح على انتشارها بشكل أوسع فإن نهايتها لا تزال تبدو بعيدة.

ورصدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الأرقام الهائلة وراء أحد أكبر حرائق الغابات في تاريخ كاليفورنيا:

231,700 فدان

هذا هو حجم حرائق توماس التي تعد أكبر حريق على الإطلاق يجتاح الجزء الجنوبي من كاليفورنيا، حيث بدأت من مقاطعة فينتورا وتنتقل الآن عبر مقاطعة سانتا باربرا.

مع اقترابها لحرق نحو 232 ألف فدان، تعد حرائق توماس خامس أكبر لهب في تاريخ كاليفورنيا الحديث، بالإضافة إلى وجود حرائق غابات أخرى تشتعل حاليا في جنوب الولاية، ودمرت أكثر من 26 ألف فدان.

48 مليون دولار

المبلغ الذي تم إنفاقه حتى الآن لمحاربة حرائق توماس، حسب مقاطعة فينتورا، وبالطبع هذه النفقات سترتفع؛ نظرا لأن الحريق لم يُطفأ منه إلا 20% بحلول ليل الاثنين.

25 ألف منزل

عدد المنازل والبيوت التي تهددها حرائق الغابات الخمس المشتعلة في جنوب كاليفورنيا، وفقا لهيئة الحماية من الحرائق.

1000 مبنى

دمرت حرائق توماس أكثر من ألف مبنى ومسحتهم من على الأرض، ومن غير الواضح بعدُ كم عدد المنازل والمكاتب بينهم، وفقا لهيئة الحماية من الحرائق.

9600 رجل إطفاء

بحلول الاثنين، شارك نحو 7 آلاف رجل إطفاء في محاولة إخماد حرائق توماس وحدها، كما أرسلت هيئات في ولاية نيفادا 6 فرق مدربة من المساجين للمساعدة.

وشارك أيضا في إطفاء حرائق الغابات آلاف آخرون من رجال الإطفاء قادمين من ولايات أريزونا وكولورادو وإيداهو وأوريجون ويوتاه وواشنطن.

85,000 انقطاع كهربائي

عانت مقاطعة سانتا باربرا انقطاعات كهرباء متقطعة، لكن واسعة جراء حرائق توماس، حيث تم إحصاؤها بما يصل إلى 85 ألف مبنى بين منازل ومكاتب تعيش من دون كهرباء.

مؤشر 296

كل يوم يتلقى رجال إطفاء لوس أنجلوس بلاغا بمؤشر حرق الأغصان، إذا كان المؤشر عند 162 أو أعلى فيعتبر ذلك درجة شديدة الخطورة، وآخر الأسبوع الماضي كان المؤشر عند 296.

98,000 تم إجلاؤهم

بموجب أوامر الإجلاء الإلزامية التي أصدرتها السلطات الأمريكية في كاليفورنيا، تم إجلاء 98 ألف شخص على الأقل من جنوب الولاية.

10 مليار دولار

تكبدت الولايات المتحدة هذا العام أكبر خسائر في تاريخها على الإطلاق؛ بسبب حرائق الغابات، حيث تجاوزت الخسائر 10 مليارات دولار أمريكي في 2017، وكان هذا حتى قبل اشتعال الخمس حرائق الحالية وبينهم أضخمهم حريق "توماس".

تعليقات