سياحة وسفر

مهرجان "نفرتيتي للموضة والثقافة" يخلق أنماطا سياحية جديدة في مصر

الإثنين 2018.8.13 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
مصممة الأزياء منى المنصوري في مهرجان نفرتيتي بالأقصر

مصممة الأزياء منى المنصوري في مهرجان نفرتيتي بالأقصر

طالبت مؤسسات سياحية مصرية بوضع برنامج وطني لتنويع المنتج السياحي المصري، وخلق أنماط سياحية جديدة، تساعد على فتح أسواق العالم السياحية، أمام الشركات ومنظمي الرحلات المصريين، والاستفادة من التجربة الإماراتية في إقامة مهرجانات للموضة والأزياء بالمدن السياحية، أمام ساحات المعابد الفرعونية. 

وقال أيمن أبوزيد، رئيس الجمعية المصرية للتنمية الأثرية والسياحية، إن مبادرة مصممة الأزياء الإماراتية العالمية، منى المنصوري، بإقامة مهرجان نفرتيتي العالمي للموضة والثقافة وسط معابد الأقصر الفرعونية، في شهر أبريل/نيسان من العام 2016، بحضور أكثر من 600 شخصية من نجوم ونجمات الفن والمجتمع، ومصممي وعارضات الأزياء، وصناع الموضة بالعالم، وعدد من نجمات المجتمع الخليجي، ونجمات مصر.


وكانت التجربة بداية الانطلاق الحقيقي لنمط سياحي جديد شهدته مصر للمرة الأولى، ونجحت المصممة منى المنصوري في جذب فئة جديدة من السياح لمصر، وهم صناع الموضة وعشاقها، ووسائل الإعلام التي تتابع بشغف جميع تحركات نجوم الموضة بالعالم.


وأكد رئيس الجمعية المصرية للتنمية الأثرية والسياحية أهمية مهرجانات الموضة، في دعم القطاع السياحي المصري، وفتح الباب واسعا، لجذب فئة جديدة من السياح الأكثر إنفاقا، فإن الجمعية ومؤسسات سياحية مصرية عدة، توجه الدعوة لمنى المنصوري لتكرار التجربة مرة أخرى، وإحياء مهرجان نفرتيتي، وتثبيته على الأجندة السياحية المصرية، وأن تتولى بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية، إقامة مهرجانات مماثلة لمهرجان نفرتيتي، في كل من أسوان والغردقة وشرم الشيخ، ومختلف المقاصد السياحية المصرية.


وناشد أيمن أبوزيد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يوجه برعاية وتشجيع مثل هذه المهرجانات، وأن تقوم وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا النشار، بإزالة أي عقبات تواجه إقامة مهرجانات للموضة بمقاصد مصر السياحية.

وأشار أبوزيد إلى أن تنسيقا يجري مع ثروت عجمي، مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بمدينتي الأقصر وأسوان، والخبير السياحي محمد عثمان، نائب الجمعية المصرية للحفاظ على السياحة الثقافية، ونقابة المرشدين السياحيين، للبدء بتنفيذ برنامج مشترك يهدف إلى تشجيع إقامة أنماط جديدة من السياحة، وترويجها وفتح أسواق سياحية جديدة لمصر في الخارج.

تعليقات